تشيلسي كلينتون تقود الاحتجاجات ضد ترامب في نيويورك
تشيلسي كلينتون تقود الاحتجاجات ضد ترامب في نيويوركتشيلسي كلينتون تقود الاحتجاجات ضد ترامب في نيويورك

تشيلسي كلينتون تقود الاحتجاجات ضد ترامب في نيويورك

قادت تشيلسي ابنة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، تظاهرة شارك فيها المئات في ميدان "التايمز" بمدينة نيويورك الأمريكية، احتجاجًا على المرسوم التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بمنع اللاجئين ومواطني 7 دول من دخول الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وشارك في الاحتجاجات، مواطنون أمريكيون يتبعون لمعتقدات مختلفة أبرزها المسيحية واليهودية، فضلاً عن المسلمة في مظاهرات حملت اسم "أنا اليوم مسلم أيضًا".

وحلّ رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو ونجمة الهوليوود سوزان سارندون بين أبرز المشاركين في المظاهرة المناهضة لترامب.

وقال سيمسون صديق ترامب السابق، في كلمة له أثناء الاحتجاج إن "ترامب كان السبب في اجتماعنا هنا، لذا أود أن أشكره".

وشدد سيمسون على أنه "يتوجب الاعتراف بحدوث تغييرات في البلاد، ومنذ سنوات طوال ونحن نحارب الإسلاموفوبيا ، لكن هذا التغيير يتجه نحو مزيد من جرائم الكراهية".

في سياق متصل، شهدت مدينة شيكاغو احتجاجات مشابهة، بمناسبة مرور شهر واحد على تولي ترامب رئاسة البلاد.

واجتمع آلاف الأشخاص أمام برج ترامب في المدينة، منددين بسياسات ترامب.

وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها "أهلا وسهلاً بالمهاجرين والمسلمين" و"على ترامب الرحيل" و"لا للكراهية ولا للخوف"، إلى جانب صورة امرأة محجبة بالعلم الأمريكي باتت تحمل في كل مظاهرة تقريبًا.

وفي 27 كانون الثاني/يناير الماضي، أصدر ترامب مرسوماً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 120 يوماً، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

ومنذ توقيعه المرسوم، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لا سيما تجاه العرب والمسلمين،غير أن قرار ترامب معلق اليوم بموجب قرار قضائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com