بالفيديو.. لحظة اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

بالفيديو.. لحظة اغتيال الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

المصدر: عبدو حليمة- إرم نيوز

بعد مرور أيام على اغتياله، نشرت وسائل الإعلام الماليزية مقطع فيديو يبين الكيفية التي تمت فيها  عملية قتل كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وذلك في مطار كوالالمبور .

وظهرت في الشريط  المرأة التي تناقلت صورتها وسائل الإعلام وهي تتسلل من وراء كيم جونغ نام وتمسك برأسه، في حين أقدمت شابة أخرى على رشه بمواد تبين فيما بعد  أنها سامة.

وفي لقطات أخرى، ظهر كيم جونغ نام وهو يتحدث إلى رجال أمن في المطار وكأنه يشرح لهم ويشكو  ما جرى معه عند مدخل المطار، ومن ثم تابع مشيه قبل أن يسقط أرضا كما بدا في الشريط وتجمهر الناس لإسعافه، علما بأن الشرطة الماليزية قالت إن الرجل توفي في سيارة الإسعاف، خلال محاولة نقله إلى المستشفى.

وكانت الشرطة كشفت أن كيم جونغ نام (45 عاما) تعرض لهجوم في 13 فبراير من امرأتين رشتاه بسائل في الوجه في مطار كوالالمبور، حيث كان يستعد للتوجه إلى ماكاو.

وأعلن المسؤول الكبير في الشرطة الماليزية، سري نور رشيد إبراهيم، الأحد، في مؤتمر صحافي، أن المحققين يبحثون عن أربعة كوريين شماليين تتراوح أعمارهم بين 33 و57 عاما فروا جميعا من ماليزيا.

وأوقفت الشرطة الماليزية السبت كوريا شماليا (46 عاما) يدعى ري جونغ-شول قدم في المؤتمر الصحافي باعتباره يعمل في مجال المعلوماتية، كما تم توقيف امرأة تحمل جواز سفر فيتناميا وأخرى تحمل جواز سفر إندونيسيا وصديقها الماليزي.

والفيتنامية دوان ثي هوونغ (28 عاما) تعمل في ”محل ترفيه“، بحسب ما أفادت الشرطة الأحد، أما الإندونيسية ستي عائشة (25 عاما) فهي مدلكة في مركز لياقة بدنية.

وتتجه أصابع الاتهام إلى بيونغ يانغ على أنها تقف وراء عملية الاغتيال بتخطيط من الاستخبارات الكورية الشمالية وأوامر مباشرة من الزعيم الكوري كيم جونغ أون لتصفية أخيه غير الشقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة