النظام السوري يقترب من مثلث تدمر ويوقف عملياته في آبار النفط
النظام السوري يقترب من مثلث تدمر ويوقف عملياته في آبار النفطالنظام السوري يقترب من مثلث تدمر ويوقف عملياته في آبار النفط

النظام السوري يقترب من مثلث تدمر ويوقف عملياته في آبار النفط

سيطرت عناصر النظام السوري مدعومة بمجموعات مسلحة موالية لها، يوم الأحد، على تلة جديدة في إطار زحفها باتجاه مدينة تدمر وسط البادية السورية لاستعادتها من تنظيم داعش.

وذكر مصدر عسكري تابع للنظام السوري أن "القوات الحكومية سيطرت اليوم على التلة المعروفة باسم السيرياتيل ومنطقة صمامات الغاز غرب مدينة تدمر على بعد حوالي 15 كم".

ولفت المصدر إلى أن قوات النظام "تمكنت من تحرير التلة دون قتال بسبب انسحاب مسلحي التنظيم فجر اليوم باتجاه مدينة تدمر".

واعتبر أنه "بهذا التقدم الجديد للجيش النظامي يصبح مثلث تدمر على مسافة تبلغ نحو 13 كم وهو يعد منطلقًا رئيسيًا لتحرير المدينة الأثرية والسكنية من تنظيم داعش" بحسب تعبيره.

وكشف عن "قيام قوات النظام بنقل قيادة عملياتها من مطار التيفور غرب تدمر بنحو 60 كم إلى منطقة البيارات، بهدف تسهل تنقل القوات وهجماتها على مواقع التنظيم تمهيدًا للوصول إلى مدينة تدمر".

وأشار إلى أن "العمليات العسكرية في ريف تدمر الغربي تتركز حاليًا على محور الجبهة الغربية للمدينة، وتحديدًا في منطقة البيارات وجبل الهيال الإستراتيجي الذي تمكنت القوات الحكومية من الوصول إليها، معتبرًا أن المهمة القادمة ستكون تحرير الجبل ليصبح بذلك الطريق مفتوحًا باتجاه تدمر".

وتحدث المصدر عن "توقف العمليات العسكرية على محور آبار الغاز والنفط في شمال غرب مدينة تدمر بحوالي 38/ كم، بسبب المقاومة العنيفة للتنظيم المتطرف وقيامه بزراعة آلاف الألغام في الطرقات والمداخل الرئيسية للآبار إضافًة إلى ضعف الإسناد الجوي للقوات البرية المهاجمة".

وتمكنت قوات النظام السوري مطلع الشهر الجاري من طرد مسلحي داعش من معمل حيان للغاز بعد معارك عنيفة مع التنظيم الذي أحرق المعمل وفجر أقسامًا كبيرًة منه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com