فيديو وصور.. احتجاجات الأحوازيين تصل فيينا والأمن الإيراني يحذر

فيديو وصور.. احتجاجات الأحوازيين تصل فيينا والأمن الإيراني يحذر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-02-14 20:52:27Z | | ÿ-.8ÿ'(2ÿ$%/ÿD³º*

المصدر: طهران- إرم نيوز

تظاهر المئات من أبناء الشعب الأحوازي  والمتعاطفين معهم أمام مقر هيئة الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا نصرةً لقضايا الأحوازيين، وتأييدًا لمطالبهم، وتنديدًا بما سماها المحتجون ”جرائم الاحتلال الفارسي“.

واستدعت السلطات الإيرانية في محافظة الأحواز قوات من الحرس الثوري والجيش للسيطرة على الوضع المتأزم والمظاهرات في المدن والقرى الأحوازية.

وحذرت قوى الأمن الإيرانية بمدينة الأحواز، عاصمة خوزستان جنوب البلاد، المواطنين في هذه المدينة ذات الغالبية العربية من الاستمرار في الاحتجاجات، مهددة بقمع كل مسيرات احتجاج تخرج ضد الحكومة من دون أن تحصل على ترخيص من قبل وزارة الداخلية.

وذكر بيان قوى الأمن الذي نشرته مواقع محلية، أنها ”طالبت المواطنين في محافظة خوزستان وخصوصًا مدينة الأحواز بإنهاء الاحتجاجات والتجمع أمام المؤسسات والمباني التابعة للحكومة“، مضيفة أنها ”ستواجه أي مسيرات احتجاج لم تحصل على ترخيص من السلطات الحكومية بالقوة وتعتبرها مسيرات غير قانونية“.

واعتبر البيان أنه ”من يوم الجمعة فإن أي مسيرات تنطلق في محافظة خوزستان سيتم التعامل معها بأنها مسيرات غير قانونية وسيتم اعتقال المشاركين والداعين لها وتقديمهم للقضاء“.

ومنذ أسبوع، تشهد مدن وقرى تابعة لمحافظة خوزستان ذات الغالبية العربية مسيرات احتجاجات ضد الحكومة على خلفية انقطاع التيار الكهربائي والماء عن نحو 80 بالمئة من مناطق المحافظة.

وعللت السلطات المحلية في خوزستان انقطاع التيار الكهربائي  بمشاكل فنية، بالإضافة إلى الأمطار الغازية التي هطلت على المحافظة.

وشهدت مدينة الأحواز،اليوم، تنظيم وقفات احتجاج ضد مشروع تحويل الأنهار والتمييز، تدخل يومها الخامس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com