ماليزيا ستسلّم جثة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية مقابل شرط واحد
ماليزيا ستسلّم جثة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية مقابل شرط واحدماليزيا ستسلّم جثة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية مقابل شرط واحد

ماليزيا ستسلّم جثة الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية مقابل شرط واحد

اشترطت الشرطة الماليزية، التي تحقق بحادثة اغتيال كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، تقديم عينات من الحمض النووي من ذويه لاستلام جثته.

وقال مسؤول في الشرطة وفقًا لوكالة "فرانس برس": "حتى الآن، لم يأت أي من أفراد العائلة أو قريب للتعرف على الجثة أو المطالبة بها، نحن بحاجة إلى عينات من الحمض النووي لأحد أفراد الأسرة"، وأضاف: "كوريا الشمالية أرسلت طلبًا لاستعادة الجثة، لكن قبل إعادتها، نحن بحاجة للتعرف على الجثة.

وكان نائب رئيس الوزراء، أحمد زهيد حميدي، أكد، الخميس، أن الرجل الذي اغتيل في مطار كوالالمبور الدولي، هو كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لكيم جونغ أون، وذلك استنادًا إلى جوازات السفر التي كانت في حوزة الضحية، مؤكدًا أن الأطباء الشرعيين سيقومون، الجمعة، بفحص عينات من الجثة إثر تشريحها.

وتعمل الشرطة من جهتها على استجواب امرأتين مشتبه بهما، الأولى تحمل جواز سفر فيتناميًا، والثانية جواز سفر إندونيسيًا، فضلاً عن الصديق الحميم لهذه الأخيرة وهو ماليزي، من أجل توضيح ملابسات عملية الاغتيال، التي حمّلت سيول مسؤوليتها لعملاء كوريين شماليين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com