نائب الرئيس الأمريكي يتوجّه إلى أوروبا لطمأنة الحلفاء‎
نائب الرئيس الأمريكي يتوجّه إلى أوروبا لطمأنة الحلفاء‎نائب الرئيس الأمريكي يتوجّه إلى أوروبا لطمأنة الحلفاء‎

نائب الرئيس الأمريكي يتوجّه إلى أوروبا لطمأنة الحلفاء‎

يسعى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس غدًا السبت من خلال تأكيده على التزام الولايات المتحدة بتعهداتها تجاه أوروبا إلى تهدئة الحلفاء القلقين من تصريحات غير تقليدية أطلقها الرئيس دونالد ترامب بشأن روسيا وحلف شمال الأطلسي.

وقال مستشار كبير للسياسة الخارجية في البيت الأبيض في تصريحات صحفية، إن "بنس" سيقول في مؤتمر الأمن السنوي في ميونيخ إن أوروبا "شريك لا غنى عنه " للولايات المتحدة، في رسالة سيكررها في اجتماعات خاصة مع الزعماء الأوربيين يومي الأحد والاثنين.

وأضاف أن بنس سيؤكد على ضرورة أن تنفذ روسيا وأوكرانيا اتفاق مينسك للسلام بالكامل وسيتخذ موقفًا صارمًا بشأن العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو بسبب عدوانها في أوكرانيا.

كما كشف المسؤول الأمريكي أن بنس يعتزم مناقشة مكافحة الإرهاب مع الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني ومحاربة داعش في اجتماعات مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.

وفي ميونيخ سيعقد بنس سلسلة اجتماعات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ومع زعماء من استونيا ولاتفيا وليتوانيا.

وفي تعليق على جولة بنس علق المستشار الأمريكي قائلاً: "نحن أكثر أمنًا وازدهارًا عندما تكون الولايات المتحدة وأوروبا قويتين ومتحدتين."

وأثار ترامب قلق الحلفاء خلال حملته الانتخابية من خلال الخروج على الآراء التقليدية للجمهوريين بشأن العلاقة مع حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وعبّر ترامب عن إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقال إنه يود العمل معه لقتال تنظيم داعش، كما شكك في قيمة حلف شمال الأطلسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com