أخبار

إيران تلغي حكم إعدام مؤسس حركة "عرفان" الروحية
تاريخ النشر: 16 فبراير 2017 14:34 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2017 14:35 GMT

إيران تلغي حكم إعدام مؤسس حركة "عرفان" الروحية

المحكمة العليا في إيران ألغت حكم الإعدام الصادر بحق مؤسس الحركة الذي صدر في 20 يوليو/ حزيران 2015 بتهم عدة من بينها استهداف الأمن القومي.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

ألغت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، حكم الإعدام الصادر بحق محمد علي طاهري زعيم ومؤسس حركة ”عرفان“ الروحانية، التي تعتبرها طهران جماعة ”منحرفة“.

وقال محمود علي زاده محامي طاهري ”إن المحكمة العليا في البلاد أبلغته بإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق مؤسس الحركة الذي صدر في 20 يوليو/ حزيران 2015 بتهم عدة من بينها استهداف الأمن القومي والارتداد وإهانة المقدسات والإفساد في الأرض وسب النبي محمد صلى الله عليه وسلم“.

وأوضح المحامي أنه ”تم إلغاء حكم الإعدام وتهمة الإفساد في الأرض، لكن حكم سجنه 5 سنوات بتهمة بث عقائد منحرفة لا يزال قائمًا، مشيراً إلى أنه طلب من المحكمة الإفراج عن محمد علي طاهري بكفالة، لكنها رفضت هذا الطلب وأبقته رهن الاحتجاز“.

واعتقلت السلطات الإيرانية محمد علي طاهري في 4 أيار/ مايو 2011.

وتتألف ”الحلقة الروحانية“، من خليط من البحث عن معنى الحياة والعلاج النفسي، وتقدم هذه الطائفة إضافة إلى تفسير لمجريات العالم، نوعاً من العلاج يسمى بالفارسية ”فارادرماني“، أي العلاج الطبي التجميلي غير الجراحي.

وعندما بدأت هذه الطائفة نشاطاتها، كانت تحظى بقبول السلطات، لأنها بنت معتقداتها على الإسلام وعلى جذور التصوف في إيران، وفي عدد من الكتب شرح أتباع هذه الطائفة اعتقاداتهم وفي الجامعات سُمح لهم بإقامة ندوات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك