لافروف وتيلرسون يبحثان الأزمة الأوكرانية والحرب ضد ”الإرهاب“

لافروف وتيلرسون يبحثان الأزمة الأوكرانية والحرب ضد ”الإرهاب“

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أكدت مصادر دبلوماسية روسية، أن اللقاء المرتقب بين وزير الخارجية الروسية ونظيره الأمريكي الجديد ركس تيلرسون في مدينة بوت الألمانية، اليوم الخميس، سيتطرق إلى قضايا الحرب ضد الإرهاب الدولي والأوضاع في أوكرانيا والأزمة السورية.

ونقلت وكالة ”إنترفاكس“ عن مصادر وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزيرين سيبحثان أشكال التعاون بين البلدين للتوصل إلى الحلول المناسبة لها انطلاقاً من مواقف ”براغماتية“ تتفق ومصالح البلدين.

 ويأتي هذا اللقاء وسط تصاعد بوادر توتر بين موسكو والإدارة الأمريكية الجديدة في أعقاب إعلان الناطق الرسمي باسم البيت الابيض عن مطالب واشنطن بشأن ”إعادة القرم“، وهو ما سارع دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين وماريا زاخاروفا الناطقة باسم الخارجية الروسية بالرد عليه من منطلق أن ”القرم أراض روسية“ ولا مجال لأي حديث عن تبعيتها.

ويأتي ذلك -أيضاً- في ظل تلبد الأجواء بغيوم الاتهامات التي يتداولها المراقبون بشأن ما يقال حول ”اتصالات فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجهاز المخابرات الروسية قبل الانتخابات الأمريكية“، التي أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين أن  لا أساس لها من الصحة.

ودعا بيسكوف إلى ”عدم الوثوق بالأخبار، التي تنشرها الصحف“، في إشارة إلى ما ذكرته ”سي إن إن ”، و“نيويورك تايمز“، حول اتصالات مستشاري ومساعدي ترامب بجهاز الاستخبارات الروسية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية. مضيفا ”موسكو لن تصدق معلومات لا مصدر لها. أخبار الصحف لم تستند إلى أي وقائع، ولم تشر كذلك إلى أي حقيقة“ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com