استياء أمريكي من ”انتهاكات“ قاسم سليماني بعد زيارة إلى موسكو

استياء أمريكي من ”انتهاكات“ قاسم سليماني بعد زيارة إلى موسكو

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

كشفت قناة ”فوكس نيوز“ الأمريكية، أمس الأربعاء، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، زار موسكو الثلاثاء الماضي، واجتمع مع كبار المسؤولين الروس.

ونقلت القناة عن مسؤولين روس قولهم إن ”قاسم سليماني وصل إلى روسيا عبر مطار فنوكوفو الدولي خارج العاصمة موسكو، عبر طائرة تابعة لشركة ماهان إير الإيرانية التابعة للحرس الثوري“، مضيفة أن ”الطائرة حطت في فنوكوفو الدولي مطار 12:13 مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر أن يبقى قاسم سليماني في روسيا لبضعة أيام لعقد سلسلة اجتماعات“.

وعبرت مصادر أمريكية عن استيائها من زيارة سليماني إلى موسكو و“انتهاك“ الجنرال الإيراني لقرارات الأمم المتحدة التي تمنعه من مغادرة إيران.

وفي سياق متصل، قال النائب ماك ثورنبيري، رئيس اللجنة العسكرية التابعة لمجلس النواب الأمريكي، ”إن روسيا وإيران تريدان خلق متاعب للولايات المتحدة الأمريكية، لكن هذا الأمر سيزيد المشاكل بين موسكو وواشنطن“، مضيفاً ”هناك عواقب لانتهاك العقوبات“.

وهذه هي الزيارة الثالثة لقاسم سليماني إلى موسكو بعدما كشفت وسائل إعلام روسية وإيرانية عن زيارة قام بها في نيسان/ أبريل، وتموز/ يوليو 2015.