أخبار

يعالون: سفارات إيران تنقل الأسلحة والقنابل
تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2013 13:31 GMT
تاريخ التحديث: 10 ديسمبر 2013 13:31 GMT

يعالون: سفارات إيران تنقل الأسلحة والقنابل

وزير جيش إسرائيل موشي يعالون يتهم إيران باستخدام سفاراتها كقواعد للاستخبارات والإرهاب، ونقل القنابل والأسلحة عبر بريدها الدبلوماسي.

+A -A
المصدر: رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

اتهم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشي يعالون، إيران باستخدام سفاراتها لنقل أسلحة وقنابل يمكن استخدامها في هجمات ضد إسرائيل.

يعالون قال أثناء لقاء مع رئيس غواتيمالا اوتو بيريز مولينا الذي يزور إسرائيل، الثلاثاء، أنه حيثما توجد سفارات إيرانية، فإنها تستخدم كذلك قواعد للاستخبارات والإرهاب، ويستخدم الإيرانيون بريدهم الدبلوماسي لنقل قنابل وأسلحة.

وأضاف:“ نعلم أنه في بلدان بأميركا الجنوبية مثل كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا وبوليفيا، يملك الإيرانيون قواعد إرهابية في إطار سفاراتهم أو في أوساط السكان المحليين من المسلمين الشيعة.“

وتابع يعالون:“ إن الإيرانيين أقاموا هيكليات للتمكن من التحرك ضد يهود إسرائيليين، لكن يمكن أيضا أن يستخدموها في حال قرروا التحرك ضد الولايات المتحدة“.

واتهم يعالون، أيضا، الإيرانيين باللجوء إلى الشبكات التي يقيمها مهربو المخدرات في الولايات المتحدة لإدخال أسلحة إلى هذه البلاد. مشيرا إلى أن إيران:“خططت قبل سنتين للاعتداء على سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك