مقتل ضابط إيراني مقرّب من قاسم سليماني في سوريا (صورة)

مقتل ضابط إيراني مقرّب من قاسم سليماني في سوريا (صورة)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، أن ضابطاً برتبة عقيد في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يدعى ”مصطفى زال نجاد“ لقي مصرعه في سوريا يوم أمس خلال مواجهات مع المعارضة السورية المسلحة.

وذكرت وكالة أنباء ”دفاع برس“ التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، أن ”ضابطاً برتبة عقيد يدعى مصطفى زال نجاد لقي مصرعه في مواجهات مسلحة مع المعارضة السورية يوم أمس الثلاثاء“، ولم تفصح الوكالة عن مكان مقتله.

وأوضحت أن ”مصطفى زال نجاد من قوات فيلق القدس في مدينة آمل التابعة لمحافظة مازندان شمال إيران“، فيما ذكرت مواقع محلية أن ”الضابط زال نجاد يعد من المقربين والمستشارين العسكريين للجنرال قاسم سليماني“.

وفي يوم الأحد الماضي، لقي ضباط من قوات الحرس الإيراني يدعى مهدي نعيمايي مصرعه خلال مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة ”، بحسب الإعلام الإيراني.

وأشارت وكالة فارس الإيرانية إلى أن ”مهدي نعيمايي من الضباط والمقاتلين في فرقة الإمام علي التابعة للحرس الثوري بمدينة جالوس شمال إيران، وقد تطوع للقتال في سوريا بذريعة الدفاع عن المراقد الشيعية المقدسة“.

وفي مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي، اعترف الحرس الإيراني، بمصرع أحد قادته البارزين برتبة جنرال يدعى ”غلام حسين قلي زاده“ خلال معارك بين قوات النظام والمعارضة السورية.

وبمقتل مصطفى زال نجاد يرتفع عدد المقاتلين الإيرانيين الذين لقوا مصرعهم في سوريا إلى 330 منذ اكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، بحسب إحصائيات ينشرها الإعلام الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com