إيران..سماع دوي إطلاق نار في الأحواز عقب تظاهرات

إيران..سماع دوي إطلاق نار في الأحواز عقب تظاهرات

المصدر: طهران - إرم نيوز

تحدثت مواقع إخبارية أحوازية، مساء الثلاثاء، عن سماع دوي إطلاق نار في بعض المناطق والأحياء في مدينة الأحواز مركز محافظة خوزستان ذات الغالبية العربية جنوب إيران، عقب استمرار التظاهرات بسبب الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء.

وقال  موقع ”أهواز نيوز“ الفارسي:“إن هناك دوي لإطلاق النار من قبل القوات الأمنية في بعض المناطق والأحياء بمدينة الأحواز عقب تجدد الاحتجاجات مساء اليوم من قبل المواطنين على خلفية استمرار انقطاع التيار الكهربائي والماء عن أغلب مناطق المدينة“.

وأشار الموقع بحسب مصادره لانتشار قوات الأمن والمخابرات في بعض المناطق بمدينة الأحواز.

وكان متظاهرون من سكان مدينة الأحواز من العرب والفرس نظموا تظاهرة حاشدة أمام مبنى الحكومة المحلية احتجاجًا على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الناس في الأحواز بسبب الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء منذ يوم الخميس الماضي، وكذلك ظاهرة التلوُّث الجوي الشديدة التي يعانون منها.

ووجه نحو 70من نواب البرلمان الإيراني مؤخراً رسالة إلى الرئيس روحاني يحذرونه فيها من نقمة شعبية لأهل الأحواز بسبب تراجع الخدمات المقدمة لهم وتهميشهم.

ويقول البرلمانيون:“ إن سبب تلك النقمة المتوقعة هو تردي الخدمات مثل الكهرباء والماء والاتصالات، وإهمال الحكومة لأوضاع مواطنيها“.

ومنطقة الأحواز العربية التي احتلتها إيران في عشرينيات القرن الماضي، تضم واحدة من القوميات الكبيرة في إيران، وتشكل ثقلاً قوياً بسبب بعدها القومي العربي، وموقعها الجغرافي وغناها بالنفط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com