دي ميستورا في موسكو الخميس المقبل وانتقادات تصف أداءه بـ“الباهت“

دي ميستورا في موسكو الخميس المقبل وانتقادات تصف أداءه بـ“الباهت“

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أكدت مصادر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيقوم بزيارة العاصمة موسكو، يوم الخميس المقبل.

وقال جينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسية، إن دي ميستورا سيصل إلى موسكو قادمًا من الأستانة بعد مشاركته في مشاورات الأطراف المعنية بالأزمة السورية، في حين أشار إلى احتمالات لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأضاف غاتيلوف أن مشاورات الأستانة تبدأ غدًا وتستمر حتى السادس عشر من شباط/فبراير الجاري، ويشارك فيها عن موسكو سيرجي فيرشينين مدير إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى وزارة الخارجية الروسية.

وأشار غاتيلوف إلى أن كل هذه اللقاءات والمشاورات تستهدف الإعداد لمفاوضات جنيف المرتقبة في 23 فبراير والتي تأجلت عدة مرات، وكان من المقرر في البداية عقدها في الثامن من شباط/فبراير.

وكانت لجنة تقنية اجتمعت في الأستانة في السادس من شباط/فبراير، بمشاركة أردنية، وبحثت مع ممثلي الترويكا- روسيا وتركيا وإيران، المسائل المتعلقة بتثبيت ومراقبة وقف إطلاق النار ومتابعة تنفيذ مقررات مشاورات الأستانة التي شارك فيها ممثلو المعارضة المسلحة مع وفد الحكومة السورية في 23-24 من كانون الثاني/يناير الماضي.

ويتوقف المراقبون في العاصمة الروسية عندما وصفوه بـ“الأداء الباهت“ من جانب المبعوث الأممي دي ميستورا، والذي سبق وانتقده لافروف وزير الخارجية الروسية واتهمه بالعجز عن أداء مهامه الموكلة إليه، وأنه لم يستطع جمع فرقاء الأزمة السورية منذ آخر اجتماع لهم في جنيف في نيسان/أبريل من العام الماضي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com