لتعزيز دفاع "الخاصرة الشرقية" للناتو‎.. وصول 500 جندي أمريكي لرومانيا‎
لتعزيز دفاع "الخاصرة الشرقية" للناتو‎.. وصول 500 جندي أمريكي لرومانيا‎لتعزيز دفاع "الخاصرة الشرقية" للناتو‎.. وصول 500 جندي أمريكي لرومانيا‎

لتعزيز دفاع "الخاصرة الشرقية" للناتو‎.. وصول 500 جندي أمريكي لرومانيا‎

بدأ وصول 500 جندي أمريكي، اليوم الثلاثاء، إلى ميناء البحر الأسود في رومانيا، مزودين بدبابات وآليات بهدف تعزيز الدفاع في هذا البلد الذي يعد "الخاصرة الشرقية" لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقالت السفارة الأمريكية في رومانيا، في بيان لها اليوم، إن الكتيبة الأولى "الصقور المقاتلة"، وفوج المشاة الثامن، سيتمركزان في قاعدة "ميهايل كوجالنيشينو" الجوية شرقي البلاد "على أساس تناوبي" لمدة لم يتم تحديدها.

وأضاف السفير الأمريكي لدى رومانيا، هانس جي كليم، أن هذا التطور أكد أن "الشراكة الإستراتيجية القوية بين رومانيا والولايات المتحدة، موجودة قولًا وفعلًا" مشيرًا إلى أن التواجد الأمريكي "يوسع من القدرة على حفظ السلام والأمن في أوروبا ومنطقة البحر الأسود".

وكانت العلاقات بين حلف الناتو وموسكو قد تدهورت عقب ضم روسيا شبه جزيرة القرم إليها في 2014، ودعمها تمردًا شرقي أوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم، دعا أمين عام حلف الأطلسي، ينس ستولتنبيرغ، الدول الأعضاء لزيادة ميزانية الناتو المخصصة للحفاظ على الدفاع الجماعي، وذلك قبل يوم واحد من أول لقاء يجمع وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، بنظرائه في دول الحلف الـ27. ‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com