روحاني يطالب بإعادة النظر في الثورة الإيرانية
روحاني يطالب بإعادة النظر في الثورة الإيرانيةروحاني يطالب بإعادة النظر في الثورة الإيرانية

روحاني يطالب بإعادة النظر في الثورة الإيرانية

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، بإعادة النظر في الثورة الإسلامية الإيرانية التي قادها الراحل الخميني ضد نظام الشاه محمد رضا بهلوي عام 1979، مشدداً على أهمية مواجهة المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها المجتمع الإيراني.

وقال روحاني في كلمته بمهرجان فارابي الدولي الثالث في طهران "أطلب من المفكرين والباحثين وصناع القرار إعادة النظر ودراسة وتحليل الثورة الإسلامية الإيرانية في ظل التطورات التي شهدها العالم والمنطقة".

وتطرق الرئيس الإيراني إلى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في آيار/ مايو المقبل، قائلاً "لا يمكن التوجه إلى صناديق الانتخابات من دون أخلاق"، داعياً إلى "ضرورة الابتعاد عن لغة التسقيط والتشهير خلال حملات الدعائية الانتخابية".

وأكد روحاني إلى وجود نفس الهواجس التي كانت قبل 38 عاماً، مبيناً أن "النظام لم يحصل على شيء فيجب علينا مواصلة الطريق الذي سلكناه منذ انتصار الثورة بخطوات أكبر لبلوغ الهدف النهائي".

وتابع الرئيس الإيراني أن "الثورة الإسلامية لا تنسجم مع الاعوجاج الفكري، الثورة ليست بحيرة، علينا أن نزيل القلق عن الشعب"، منوهاً أن إيران لا تبحث عن إثارة المشاكل والتوترات في المنطقة والعالم وتبحث عن علاقات مع محيطها مبنية على حسن الجوار والاحترام المتبادل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com