بعد إغلاقه بسبب تسرب غاز.. استئناف حركة الطيران بمطار هامبورغ الألماني

بعد إغلاقه بسبب تسرب غاز.. استئناف حركة الطيران بمطار هامبورغ الألماني

المصدر: هامبورغ – إرم نيوز

أعلنت السلطات الأمنية بمطار هامبورغ الألماني، استئناف حركة الطيران بعد ظهر يوم الأحد، وذلك بعد أن تم إغلاق المطار لساعات في وقت سابق من اليوم، بسبب انبعاث تسرب غازي في أرجاء المطار.

وكانت متحدثة باسم الشرطة أعلنت أن السلطات الألمانية أغلقت المطار الواقع شمال ألمانيا، بعد العثور على مادة غير معروفة، سببت تهيجًا في الأعين بين الموظفين في منطقة الفحص الأمني.

ووفقا لموقع ”فلايت رادار 24 دوت كوم“، تم تحويل رحلات جوية إلى مطارات أخرى بعد الواقعة.

وكانت السلطات الألمانية أخلت أجزاء كبيرة من المطار بعد إصابة نحو 50 شخصًا بصعوبات في التنفس، نتيجة انتشار التسرب الغازي.

وبحسب صحيفة ”بيلد“ الألمانية واسعة الانتشار، فإن ”50 شخصًا على الأقل أصيبوا بصعوبات في التنفس، وسط تقارير عن تسبب تسرب غازي من أجهزة تبريد الهواء في الحادث“.

وهرع رجال الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى المطار، وبدأت السلطات تحقيقًا في الواقعة يشمل فحص المصابين طبيًا لمعرفة مسببات الحادث، بحسب المصدر ذاته.

وأخلى رجال الإنقاذ صالتي المطار رقم 1 و2، ونقلت الركاب إلى منطقة توقف السيارات المقابلة لمبنى المطار، ما أدى لتسهيل حركة الدفاع المدني وسيارات الإسعاف.

وذكرت الصحيفة أنه ”تم إلغاء أو تأجيل الرحلات الجوية التي أعقبت الواقعة، دون أن تذكر إمكانية أن تمتد هذه الإجراءات إلى الرحلات الجوية المقررة مساء اليوم“.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في خبر عاجل أن سلطات المطار أخلت ركاب إحدى الطائرات بعد تسرب للغاز أدى لإصابة 50 شخصًا تم نقلهم للمستشفى.

بدورها، نقلت صحيفة ”ذا ديلي ميل“ البريطانية، تقريرًا عن مراسلها قوله إن ”مادة سامة تسربت إلى أنظمة التكييف الخاصة بالمطار“.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية بأنه ”تم نقل نحو 50 شخصًا إلى المستشفى، بسبب معاناتهم من مشاكل تنفسية وتهيج في الأعين“.

واستدعت الأجهزة الأمنية قوات الطوارئ، بعدما ازدادت حدة الروائح الكريهة، في حين اضطر كافة من كان متواجدًا في المطار إلى الانتظار خارج مقر المطار، وسط درجات حرارة دون الصفر، حتى يتم التأكد أمنيًا من طبيعة التسرب إذا ما كان عملًا إرهابيًا من عدمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com