خامنئي: الاتفاقيات الغربية مع إيران حبر على ورق‎
خامنئي: الاتفاقيات الغربية مع إيران حبر على ورق‎خامنئي: الاتفاقيات الغربية مع إيران حبر على ورق‎

خامنئي: الاتفاقيات الغربية مع إيران حبر على ورق‎

اتهم المرشد الإيراني علي خامنئي، الدول الغربية بأنها لم تنفذ غالبية وعودها والتزاماتها رغم مرور أكثر من عام ونصف العام على توقيع الاتفاق النووي مع إيران، داعيًا إلى ضرورة عدم إبقاء الاتفاقيات الغربية مع إيران حبرًا على ورق.

وقال خامنئي، بحسب ما نقل عنه موقعه الرسمي خلال استقباله رئيس وزراء السويد كيل ستيفان لوفن، السبت: إن "على الدول الأوروبية دعم الشركات والبنوك والمصارف من أجل التعامل مع إيران مع توقيع الاتفاق النووي".

وأشار خامنئي خلال اللقاء إلى أن العديد من الوفود الأوروبية التي زارت طهران في الفترة الماضية لم تلتزم  بوعودها باستئناف العلاقات التجارية والاقتصادية مع إيران، مبديًا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع السويد على جميع الأصعدة.

وخاطب خامنئي رئيس الوزراء السويدي "يحدونا الأمل في أن تثمر المحادثات والتوافقات التي تم التوصل إليها عمليًا"، معتبرًا في الوقت ذاته أن "مستوى العلاقات بين البلدين أقل بكثير من المستوى المنشود نظرًا للإمكانيات الوفيرة التي يمتلكها البلدان".

من جانبه، وصف رئيس وزراء السويد كيل ستيفان لوفن زيارته إلى إيران بـ "هامة وتاريخية"، وقال: “لقد أجرينا محادثات حول العلاقات الاقتصادية والقضايا الإقليمية المهة، ونسعى إلى ترجمة هذه التوافقات في الواقع العملي”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com