القضاء يعاقب فلاحًا فرنسيًا بتهمة مساعدة اللاجئين

القضاء يعاقب فلاحًا فرنسيًا بتهمة مساعدة اللاجئين

المصدر:  وداد الرنامي- إرم نيوز

قضت محكمة فرنسية، صباح الجمعة، بالسجن ثمانية أشهر موقوفة التنفيذ  وبغرامة قدرها 3000 يورو، بحق الفلاح سيدريك هيرو، إضافة إلى سحب رخصة قيادته و منعه من استعمال سيارته في غير الأغراض المهنية، بتهمة مخالفة قانون صادر سنة 2012، يعاقب كل من يساعد المهاجرين.

واشتهر هيرو البالغ من العمر37 عاما، والذي ينحدر من مدينة نيس الفرنسية، باهتمامه الكبير باللاجئين و مساعدته للمئات منهم ، خاصة أنه يقيم في بلدة على الحدود بين فرنسا و إيطاليا، فكان يؤويهم ويقدم لهم الطعام، وينقلهم بسيارته من مكان إلى آخر، كما ساعدهم على الاستقرار في مركز تصييف مهجور بالمنطقة.

واستحسن الكثير من السكان من الدولتين المبادرة الإنسانية الفردية التي يقوم بها الفلاح الفرنسي، فالتفوا حوله وساندوه في قضيته، كما تصدرت صورته وتصريحاته عناوين الصحافة خلال الأسبوعين الأخيرين.

واصطف اليوم العشرات من مساندي هيرو منذ الصباح الباكر أمام باب المحكمة رغم الحالة الجوية السيئة وتساقط الأمطار، وعلقت الجمعيات المساندة لقضية اللاجئين عددا من اللافتات على السياج المحيط بالمبنى كتبت عليها شعارات من بينها، ”هم نحن“، و“جريمة التضامن“، و“سنستمر رغم تهديدات الدولة و النائب العام“.

واعتبر هيرو في تصريح له قبل صدور الحكم أنه يتعرض لمحاكمة سياسية على الخصوص، كما ندد بترحيل اللاجئين القاصرين دون أولياء إلى ايطاليا وعدم توفير المساعدة لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com