7 عادات غير عادية لترامب

7 عادات غير عادية لترامب

المصدر: محمد رضا – إرم نيوز

كغيره من الناجحين، لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العديد من العادات الشخصية المثيرة للدهشة، وبعضها قد يكون مسؤولاً عن إنجازاته إلى حدّ ما.

إمبراطور العقارات البالغ من العمر 70 عامًا، لا يشرب الكحول وغير مُدمن على وسائل الإعلام، كما ينام أربع ساعات فقط كل ليلة، وهو محب لكل أنواع الوجبات الأمريكية السريعة، وفيما يلي حكايات حول نمط حياة زعيم العالم الحر، بحسب ما نشره موقع “ نيوز“الأسترالي.

1- 4 ساعات من النوم كل ليلة

دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة كغيره من زعماء العالم على مرّ التاريخ يعيش على القليل من النوم، حيث ينام أربع ساعات فقط كل ليلة، ويقول المستشارون المقربون منه إنهم في كثير من الأحيان يتلقّون مكالمات منه في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل أو في الساعة الرابعة والنصف فجرًا.

 ووفقًا لصحيفة ”نيويورك تايمز“ فإن ترامب عادة ما يعود لمضجعه بشكل يومي وحده بعد 16 ساعة من العمل لينشر تغريداته على ”تويتر“ وينفّس عن تعبه ويستعيد طاقته.

 وبحسب الصحيفة، من عاداته الغريبة والتي قد تبدو محرجة مشاهدته التليفزيون في رداء الحمام وعقد الاجتماعات مع موظفيه في الظلام لعدم تمكنهم من إيجاد مفاتيح الإضاءة، إضافة إلى قصص أخرى تبدو كحكايات من الخيال.

2- لا يدخن السجائر ولا يشرب الكحول أو القهوة

على الرغم من ازدهار تجارته جاء تحت ضغط كبير، إلا أن  ترامب لا يشرب الكحول أو القهوة أو الشاي كما أنه لا يدخن، على الرغم من أنه يستمتع بشرب “ دايت كوك“ بين الحين والآخر، إضافة إلى مشروب ”بلودي ماري“.

 ويقال إن هذا يعود لخسارته أخاه ”فريد“ بسبب إدمانه الكحول، إلا أنه مع ذلك أنتج “ فودكا ترامب“  العام 2006 واشترى مصنعًا للخمور في ولاية فيرجينيا العام 2011.

3-  عاشق للوجبات السريعة

ربما يكون ترامب مليارديرًا،  لكنه يصبح مجرد رجل عندما يتعلق الأمر بعشقه للوجبات الجاهزة مثل: كنتاكي و ”بيغ ماك“ من ماكدونالدز والبطاطس المقلية، وعندما يريد تقليل وزنه يأخذ ساندويتش برغر أو يتناول بعض مكونات البيتزا للحفاظ على السعرات الحرارية.

وقال أحد مساعديه إنه أصبح يتناول الوجبات السريعة بشكل أقل منذ دخوله البيت الأبيض، لكنه تمسّك بشريحة اللحم المفضلة لديه بدلاً من ذلك وكذلك السلطعون أو الروبيان مع الخضار أو السلطات، كما أنه يحب رغيف اللحم والمعكرونة والوجبات الخفيفة ورقائق البطاطس، إضافة إلى الآيس كريم بالفانيليا والكريز والحلويات.

4-  حريص على النظافة الصحية

اعترف  ترامب أنه يعاني من رهاب الجراثيم الأمر الذي جعله يقول إن ممارسة عادة المصافحة همجية، لأنه عن طريقها يمكن انتقال الأنفلونزا وغيرها من الجراثيم، وقال إنه يغسل يديه كلما أمكنه ذلك، كما أنه لا يضغط على زر المصعد خوفًا من ذلك، كما أن أحد الأسباب وراء حب  ترامب للوجبات السريعة هو معايير النظافة في المطاعم.

 وصرَّح ترامب لقناة ”سى إن إن“: ”أنا شخص نظيف جدًا، وأحب النظافة وأعتقد أن الذهاب إلى مطاعم الوجبات الجاهزة السريعة أفضل من الذهاب إلى مطاعم لا نعلم من أين تأتي بالطعام الذي نتناوله فيها“.

كما احتل اسمه عناوين الصحف أثناء حملته الانتخابية مع صورة له يتناول شريحة من البيتزا بسكين وشوكة حيث هاجم منافسه في السباق الرئاسي ”جون كيسيك“ بشأن آداب المائدة، وقال أمام حشد: لم أرَ قط إنساناً يأكل بهذا الأسلوب المثير للاشمئزاز.

5-  لديه هاجس من وسائل الإعلام

لدى الرئيس ترامب علاقة من الحب والكراهية معًا تجاه وسائل الإعلام المختلفة حيث يشاهد التلفاز بدءًا من الصباح الباكر ويتابع البرامج السياسية والحوارية على قنوات: إن.بي.سي وفوكس وسي.إن.إن، كما أنه يحمل دومًا صفحات من الصحف والجرائد والتي تكون دومًا متعلقة به، وفي العادة تغيظه إلى حدّ إطلاقه للتغريدات الغاضبة على موقع ”تويتر“، كما أنه يقرأ العديد من الصحف مثل: نيويورك تايمز ونيويورك بوست ووول ستريت جورنال، إلا أنه يفضل مشاهدة التلفاز عن قراءة الصحف كما تطلق نيويورك بوست على ترامب نجم برنامج ”المتدرب“ لقب ”رئيس تليفزيون الواقع“.

6- يهتم بهيئته بشكل خاص

يُعرف ترامب بشعره الكثيف الذي تهذبه له زوجته، وقد سأله أحد عمال المناجم في اجتماعه الحاشد في تشارلستون فيرجينيا الغربية إن كان شعره حقيقيًا أم مستعارًا، حيث قال له:“من غير المسموح لك استخدام مثبتات الشعر أكثر من ذلك لأنه يضر بطبقة الأوزون وأنت تعرف ذلك أليس كذلك؟“، فكان رد ترامب: ”مثبتات الشعر ليست كما كانت من قبل بل إنها مفيدة بعد وضعها لمدة 12 دقيقة فقط“.

 كما أن أحدًا لا يعرف حقيقة تغير لون جلده الذي كان مائلا إلى البرتقالي، بينما يشتبه البعض في استخدامه مادة معينة لإضفاء السمرة على وجهه وذلك لوجود بعض الدوائر البيضاء حول عينيه، وقد يكون الوحيد الذي يعرف الحقيقة هو ”ستيف هيلبرت“ صديقه منذ فترة طويلة والمدير التنفيذي السابق لشركة تسمير البشرة.

7- لا يقوم بتمارين رياضية كثيرة

الرئيس ترامب يحب جميع الألعاب الرياضية، كما ترأس العديد من فرق المدارس الثانوية وإدارة فريق لكرة القدم للمحترفين في دوري ”USFL “ ولكن هذه الأيام يقول ترامب إنه يحب لعب الغولف فقط وإن لديه سبعة أندية في الولايات المتحدة من فلوريدا إلى ميامى وغيرها في أيرلاند واسكتلندا.

والرئيس أيضًا لا ينهك نفسه في الحياة اليومية أيضًا لأنه على ما يبدو لديه رهاب، أو لا يحب السلالم أو المنحدرات ولذلك يستخدم المصاعد لينتقل من عمله إلى منزله في برج ترامب، وعن ذلك يقول: ”كل أصدقائي الذين يعملون بالخارج معظم الوقت في الغالب كلهم سيقومون باستبدال للركبة أو تغيير لعظمة الورك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com