متطرفون يهود يغلقون شوارع القدس احتجاجاً على التجنيد الإجباري‎

متطرفون يهود يغلقون شوارع القدس احت...

يتمسك المتدينون الإسرائيليون بالشريعة اليهودية بشكل صارم إذ يعيشون في أحياء خاصة بهم ويلتحق أطفالهم في مدارس خاصة بالمتدينين فقط.

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيور

تظاهر المئات من المتطرفين اليهود، اليوم الخميس، في عدة مناطق من مدينة القدس المحتلة؛ احتجاجاً على قانون يلزمهم بالخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي.

وأفادت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي الرسمية بأن المظاهرات أدت إلى إغلاق شوارع رئيسية أمام حركة السير في المدينة، من بينها الطريق الواصل بين القدس المحتلة و“تل أبيب“.

وأشارت إلى أن الشرطة اعتقلت 12 متظاهرًا على ذمة التحقيق.

يشار إلى أن المتدينين الإسرائيليين، يرفضون تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، التي يفرضها القانون الإسرائيلي على كل مواطن (ذكر وأنثى) فوق سن الـ18 عامًا، كما يرفض معظم العرب أيضًا تأدية تلك الخدمة.

وقبل نحو عامين، صادق ”الكنيست“  على قانون ”شروط المساواة في الخدمة“، الذي يسعى لزيادة أعداد المتدينين اليهود في الجيش الإسرائيلي تدريجيا، بعد أن كانوا معفيين تمامًا.

ويتمسك المتدينون الإسرائيليون بالشريعة اليهودية بشكل صارم؛ إذ يعيشون في أحياء خاصة بهم، ويلتحق أطفالهم في مدارس خاصة بالمتدينين فقط.

ويشتهر المتدينون اليهود بأنهم محافظون إلى درجة التزمّت، وقلما يستخدمون التكنولوجيا وبرامجها مثل التلفزيون، والحاسوب، والهاتف النقال في شؤون حياتهم.

ويمثل جمهور المتدينين عدة أحزاب في الكنيست بناءً على أصولهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com