الحرس الثوري يهدد بإلغاء الاتفاق النووي
الحرس الثوري يهدد بإلغاء الاتفاق النوويالحرس الثوري يهدد بإلغاء الاتفاق النووي

الحرس الثوري يهدد بإلغاء الاتفاق النووي



هدد قائد الحرس الثوري الإيراني بإلغاء الاتفاق النووي إذا لم يتم احترامه، محذرا من شنّ حرب واسعة وشاملة ضد إسرائيل إذا قامت بالاعتداء على المنشآت النووية الإيرانية.

وقال اللواء محمد علي جعفري في حوار مع وكالة "تسنيم" للأنباء إنه يتوجب على المسؤولين الإيرانيين التعاطي مع الاتفاق النووي كأنه لم يكن في حال لمسوا أي نقض للعهد من قبل الغرب والأمريكيين، معتبرا أن المواجهة بين إيران وأمريكا تشبه الحرب الوجودية.

ودعا قائد الحرس الثوري الإيراني إلى الاستمرار في دعم الفريق الإيراني المفاوض في الملف النووي بما يضمن نجاحهم في مواجهة المطالب غير المقبولة من الطرف المقابل، مجدداً التأكيد على الخطوط الإيرانية الحمراء وضرورة الاعتراف بها بشكل صريح ورسمي وعلى رأسها الحق الإيراني في تخصيب اليورانيوم وامتلاك التقنية الكاملة لإنتاج الوقود النووي ورفع كافة العقوبات المفروضة على طهران.

وشدد على أن يعتمد المسؤولون الإيرانيون على الطاقات الداخلية والوطنية في تطوير البلاد إلى جانب استمرارهم في الحراك الدبلوماسي المقتدر على الساحة الدولية.

وقال جعفري إن أي خطأ "من قبل أمريكا أو أتباعها في المنطقة سيكون الرد الإيراني المطروح على الطاولة هو إبادة الكيان الصهيوني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com