الصين تفتح مع ترامب قناة حوار خلفية عن طريق ابنته وزوجها (صور)

الصين تفتح مع ترامب قناة حوار خلفية عن طريق ابنته وزوجها (صور)

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

كشفت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية عن أن إيفانكا، الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنر الذي يعمل في مستشارية الرئيس بالبيت الأبيض، يقومان بالتواصل مع الحكومة الصينية بشكل غير رسمي وبمبادرة من بكين.

عرضت بلومبيرغ صوراً وتفاصيل من مشاركة ايفانكا في حفل السفارة الصينية الأسبوع الماضي بمناسبة  السنة الجديدة (حسب التوقيت الصيني) مصحوبة بطفلتها أرابيللا، حيث التقت السفير، وكانت في ذلك – كما تقول الوكالة – تخفف من وقع الانتقادات التي كان والدها وجهها للصين.

وقالت بلومبيرغ أن هذا اللقاء العلني لايفانكا بالسفارة الصينية، كان سبقه لقاءات سرية بين زوجها كوشنير وبين السفير الصيني في واشنطن ”سوي تانكاي“. اللقاءات، وعندما سئل ناطق باسم البيت الأبيض عنها، لم ينكرها بل وصفها بأنها جدية ومثمرة.

وقالت الوكالة إن القيادة الصينية فضّلت أن يكون الحوار مع الرئيس الأمريكي، الغاضب على سياستها التجارية، من خلال قنوات عائلية وليس من خلال وزارة الخارجية، وذلك حرصاً من بكين على عدم التصعيد في المزاج المتوتر للرئيس ترامب تجاه بكين وسياستها التجارية، وكذلك في مواضيع تايوان وبحر الصين الجنوبي.

واستذكرت الوكالة أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتمد فيها بكين القنوات العائلية الجانبية في الحوار مع الرئيس الأمريكي فقد حصل ذلك في عهد إدارة جورج بوش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com