ترامب وأردوغان يتفقان على مواصلة الحرب ضد داعش في سوريا

ترامب وأردوغان يتفقان على مواصلة الحرب ضد داعش في سوريا

المصدر: أنقرة- إرم نيوز

أعلنت مصادر في الرئاسة التركية الأربعاء، عن أن الرئيس رجب طيب أردوغان اتفق مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في مكالمة هاتفية مساء الثلاثاء، على التعاون في محاربة الإرهاب بمدينتي الرقة والباب السوريتين الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق، أن الاتصال الهاتفي مدرج على أجندة زعيمي البلدين.

وقالت المصادر إن ”الزعيمين ناقشا عبر المكالمة الهاتفية قضايا من بينها إقامة منطقة آمنة في سوريا وأزمة اللاجئين ومكافحة الإرهاب“، مضيفة أن ”أردوغان دعا الولايات المتحدة إلى وقف مساندتها لوحدات حماية الشعب الكردية السورية“.

وذكرت المصادر أنه ”من المقرر أن يزور مدير وكالة المخابرات الأمريكية مايك بومبيو تركيا الخميس، بهدف بحث مسألة وحدات حماية الشعب، وسبل مواجهة شبكة فتح الله غولن رجل الدين التركي الذي يعيش في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في تموز/يونيو الماضي.

وكان بيان صدر عن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية التركية، أكد على أن ”الرئيسين اتفقا على تصميم بلديهما على مواصلة الحرب معا ضد كافة أشكال الإرهاب“.

وذكر البيان أن الرئيسين أكدا على أن ”الولايات المتحدة وتركيا بلدان حليفان وصديقان، يربطهما تحالف دائم“، في حين شدد ترامب وفق البيان على ”دعم بلاده لتركيا بوصفها شريكا استراتيجيا وحليفا في حلف شمال الأطلسي“، معربا في الوقت ذاته ”عن ترحيب بلاده بالمساهمات التي تقدمها أنقرة للحملة ضد تنظيم داعش“، كما جاء في البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com