بالصور.. المسلمون ممنوعون من دخول المدينة "الفاضلة"
بالصور.. المسلمون ممنوعون من دخول المدينة "الفاضلة"بالصور.. المسلمون ممنوعون من دخول المدينة "الفاضلة"

بالصور.. المسلمون ممنوعون من دخول المدينة "الفاضلة"

عندما كتب الفيلسوف الإغريقي أفلاطون كتاب "المدينة الفاضلة" كان تصوره لمكان مثالي يعيش فيه كل الناس، بمختلف أنواعهم وأجناسهم، تحت مظلة الحق والعدل والخير.

لكن قرية في هنجاريا أساءت لذلك الفيلسوف عندما أسمت نفسها "المدينة الفاضلة البيضاء" وحظرت دخول المسلمين وبناء المساجد ولبس البرقع، وهي خطوة عنصرية تتنافى كليًا مع المبادئ التي رسمها أفلاطون في واحد من أشهر أعماله.

القرية التي اسمها "اسوثالوم" وتقع جنوب هنغاريا، زعمت أن القرار الذي اتخذته هو "إجراء وقائي" إلا أن زعماء المسلمين في ذلك البلد الأوروبي، أدانوه بشدة ودعوا الحكومة إلى التحرك فورًا لإنهاء تلك الخطوة التي قالوا إنها تتعارض مع الدستور.

وادعى عمدة القرية، لازلو توروكزي، بأن الإجراء الذي تم اتخاذه "يهدف إلى منع دخول المهاجرين إليها بموجب حصة حددها الاتحاد الأوروبي".

وأضاف :"مجلس القرية أيد خطوتي هذه للدفاع عن مجتمعنا وتقاليدنا، وأعتقد بأنه على بقية الدوائر البلدية في هنغاريا أن تحذو حذونا من أجل حماية بلدنا."

وأشار إلى أن أكثر من 90% من المهاجرين في هنغاريا هم مسلمون، ولذلك حظرت القرية على المسلمين بناء المساجد ورفع الأذان واللباس الإسلامي في أي مكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com