ماذا قال المشتبه به في اعتداء "اللوفر" بباريس بعد صمته لأيام؟
ماذا قال المشتبه به في اعتداء "اللوفر" بباريس بعد صمته لأيام؟ماذا قال المشتبه به في اعتداء "اللوفر" بباريس بعد صمته لأيام؟

ماذا قال المشتبه به في اعتداء "اللوفر" بباريس بعد صمته لأيام؟

خرج المشتبه به في الاعتداء الذي استهدف، الجمعة الماضي، متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس، عن صمته، ليدلي برواية أوّلية مختصرة عن الحادث.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصدر قضائي، أن المحتجز بدأ بالردّ على المحققين، وأفصح عن هويته وجنسيته.

وأضافت أنه أكّد أن اسمه عبد الله الحماحمي، وأنه مصري الجنسية.

كما لفتت إلى أنه قدّم معطيات أوّلية عن الحادثة، وأن حبسه سيتواصل، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ووفق المعطيات الأولية، فقد تم نقل المشتبه به إلى مستشفى جورج - بومبيدو في باريس، وهو في حالة خطرة إثر إصابته، قبل أن يحبس، السبت، على ذمة التحقيق.

وأول أمس الأحد، رفض الحماحمي الردّ على أسئلة المحققين.

والجمعة الماضي، هاجم شخص يحمل سكيناً، جنودا أمام متحف اللوفر الشهير بعد أن هتف "الله أكبر"، وأطلق أحد الجنود النار عليه وأصابه بجروح خطيرة، فيما أصيب جندي آخر بجروح طفيفة.

وأعلنت فرنسا، في الإبان، أن المشتبه به في هجوم متحف اللوفر بالعاصمة باريس، والذي أصيب إثر إطلاق الرصاص عليه من أحد الحراس لدى محاولته دخول المتحف، هو مصري ويقيم بالإمارات.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، ذكرت وسائل إعلام فرنسية ومصادر أمنية مصرية، أن اسمه عبد الله رضا الحمامي (29 عاما) من محافظة الدقهلية (دلتا النيل/ شمال)، مشيرةً إلى أنه دخل باريس بتأشيرة من دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com