المخابرات التشيكية تحارب الإرهاب بـ"الطلاب"
المخابرات التشيكية تحارب الإرهاب بـ"الطلاب"المخابرات التشيكية تحارب الإرهاب بـ"الطلاب"

المخابرات التشيكية تحارب الإرهاب بـ"الطلاب"

قرر جهاز المخابرات التشيكي، فتح أبوابه لمدة أسبوع أمام الطلاب المهتمين بالانتماء إليه لاحقًا، للاطلاع على عمل الجهاز، وذلك ضمن خطته لقبول أعداد متزايدة من الكوادر، بعد تلقيه دعمًا ماليًا من الحكومة بسبب تنامي مخاطر الإرهاب .

وأوضح الناطق الصحفي باسم الجهاز، يان شوبيرت، أن "الطلاب الذين يتم اختيارهم لإجراء دورة مدتها أسبوع، سيلامسون تقريبًا عمل الجهاز، وفي الوقت نفسه سيصبحون موضع متابعة واهتمام المختصين في الجهاز بقبول الكوادر الجديدة فيه".

وأشار إلى أن "مثل هذا الإجراء تقوم به أجهزة المخابرات الأجنبية لاختيار الكوادر المستقبلية الجيدة، المهتمة أيضًا بالعمل في الجهاز".

وأضاف أن "الطلاب سيحظون خلال الدورة الاطلاعية، بفرصة الاختيار من بين أربعة مواضيع أساسية، هي أمن المعلومات والقانون وتكنولوجيا المعلومات ومجال الارهاب، أما شرط القبول في هذه الدورة التي ستتم في أيار/ مايو المقبل فهو تمتع الطلاب بالجنسية التشيكية وخلو سجلاتهم العدلية من أي أحكام وكتابة موضوع عن المجال الذي يختارونه".

إلى ذلك، قال رئيس الجهاز، ميخال كوديلكا، إن "الجهاز ينبه مسبقًا إلى أنه لا يهتم بالناس الذين يبحثون عن المغامرات"، مشددًا على أن "من يمضون أسبوعًا في مقر الجهاز، من المهتمين بالعمل به لاحقًا، لن يجربوا بالتأكيد بشكل عملي ما يقوم به الجهاز".

وكان جهاز المخابرات التشيكي "لجأ سابقًا إلى ما سمي بالطريقة النشطة في قبول الكوادر حين قام مثلًا بفتح ركن أو كشك خاص به في معارض فرص العمل".

وقد أدت الحملات التي قام بها سابقا لاكتساب كوادر جديدة، إلى وصول آلاف الطلبات إليه غير أنه اختار القليل منهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com