أخبار

تجهيز سفينة أمريكية لتدمير الكيماوي السوري
تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2013 13:42 GMT
تاريخ التحديث: 02 ديسمبر 2013 13:42 GMT

تجهيز سفينة أمريكية لتدمير الكيماوي السوري

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية التي تشرف على التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية، تفيد بأن الولايات المتحدة عرضت تدمير بعض الكيماوي على سفينة أمريكية وأنها تبحث عن ميناء في البحر المتوسط يمكن تنفيذ هذا العمل فيه.

+A -A

واشنطن – قال مسؤول أمني أمريكي إن الحكومة الأمريكية بدأت تزويد سفينة بمعدات لتمكينها من تدمير بعض الأسلحة الكيماوية السورية في البحر.

وقال المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه، إنه يجري تزويد السفينة ”كايب راي“ بنظام طُوِّر حديثاً وصممته وزارة الدفاع الأمريكية لتحييد العناصر المستخدمة في الأسلحة الكيماوية.

وأفادت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية التي تشرف على التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية، الأسبوع الماضي، بأن الولايات المتحدة عرضت تدمير بعض من العناصر على سفينة أمريكية وانها تبحث عن ميناء في البحر المتوسط يمكن تنفيذ هذا العمل فيه.

وقالت كاثلين هايدن، الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، في رسالة عبر البريد الالكتروني، إن ”الولايات المتحدة ملتزمة بدعم جهود المجتمع الدولي لتدمير الأسلحة الكيماوية السورية من خلال أكثر الوسائل الممكنة أماناً وكفاءة وفاعلية“. وأوضحت أن الولايات المتحدة ما زالت ”واثقة بأن في إمكاننا تنفيذ النقاط الرئيسية التي حددتها منظمة حظر الأسلحة الكيماوية لتدمير الأسلحة الكيماوية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك