شركة "الجدار العازل" الإسرائيلية تبني جدار ترامب مع المكسيك
شركة "الجدار العازل" الإسرائيلية تبني جدار ترامب مع المكسيكشركة "الجدار العازل" الإسرائيلية تبني جدار ترامب مع المكسيك

شركة "الجدار العازل" الإسرائيلية تبني جدار ترامب مع المكسيك

أعلنت شركة "ميغال سكيوريتي سيستمز" الإسرائيلية، التي بنت "الجدار العازل" لإسرائيل مع  قطاع غزة والضفة الغربية، أنها تنوي بناء الحائط الذي يرغب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إقامته على الحدود مع المكسيك.

ونشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرًا حول عرض الشركة الإسرائيلية تقديم منتجاتها من اللدائن وخبراتها في تصميم وبناء الجدار الإسرائيلي العازل، من أجل المساهمة في بناء حائط المكسيك.

وقالت الصحيفة البريطانية:" إن الشركة الإسرائيلية عرضت استغلال نظام الاستشعار الخاص بها، الذي دعمت به الجدار الإسرائيلي، والذي يحمل اسم "فاير أوبتيك"، لتأمين الجدار، والذي بدأ يستخدم في تأمين المطارات والموانئ البحرية".

ونقلت "إندبندنت" عن مدير الشركة التنفيذي "سعار كورنش"، قوله: "لدينا المنتج المناسب، ولدينا التجربة التي تظهر بصورة علنية في إسرائيل".

ويلفت التقرير إلى أن أسهم بناء الجدران ارتفعت بنسبة 50% منذ وصول ترامب إلى الانتخابات، مشيرًا إلى قول مدير الشركة التنفيذي سعار كورش: “لدينا المنتج المناسب، ولدينا التجربة التي تقدم صورة عنه في إسرائيل”.

 ويكشف الموقع عن أن شركة “ميغال” ساعدت أيضًا في بناء الجدار الفاصل بين إسرائيل ومصر وفي الصومال، وعدد آخر من دول أفريقيا.

  ويفيد التقرير بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أرسل تغريدة عبر "تويتر"، أعرب فيها عن دعمه لمشروع ترامب على الحدود مع المكسيك، وقال في تغريدته: "الرئيس ترامب على صواب، لقد بنيت جدارًا على الحدود الجنوبية لإسرائيل، وتوقفت أشكال التهريب للمهربين كلها، إنها فكرة عظيمة".

وينقل الموقع عن وزير الأمن الوطني جون كيلي، قوله:" إنه ربما لن يتم بناء جدار حقيقي على الحدود، لكن تكنولوجيا للمراقبة، بما في ذلك أجهزة استشعار سيتم استخدامها في بعض الأماكن".

 وكان ترامب قال في وقت سابق :" إنه سيبني على طول الحدود الأمريكية المكسيكية “جدارًا كبيرًا وجميلًا، وإنه سيجبر المكسيك على دفع تكاليف بنائه"، إلا أن حكومة المكسيك قالت:" إنها لن تدفع تكاليفه، التي ستصل إلى مليارات الدولارات"

ويعتمد الحاجز الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك بشكل كبير على أجهزة الاستشعار والكاميرات التي تتابعها قوات حرس الحدود الأمريكية للتعرف على أي شخص يحاول العبور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com