بالصور.. قرار ترامب بشأن الحظر يطال جنديًا بريطانيًا حارب في العراق – إرم نيوز‬‎

بالصور.. قرار ترامب بشأن الحظر يطال جنديًا بريطانيًا حارب في العراق

بالصور.. قرار ترامب بشأن الحظر يطال جنديًا بريطانيًا حارب في العراق

المصدر: إرم نيوز - لندن

احتجزت السلطات الأمريكية جنديًا بريطانيًا سابقًا حارب في العراق، وحاز وسام صليب الملكة فكتوريا لبطولته في الحرب العام 2004 في مطار نيويورك، وذلك لأن جواز سفره يحمل ختم العراق وشكله يوحي أنه آسيوي.

وقال جونسون بهاري (37 عامًا)، إنه كان في طريقه لحضور حفل خيري في نيويورك الأسبوع الماضي، عندما أوقفته سلطات المطار وأخضعته لتحقيق استمر 3 ساعات.

ونقلت صحيفة ”صن“ البريطانية عن جونسون قوله: ”حاولت أن أشرح لهم أن جواز سفري عليه ختم العراق لأنني كنت أقاتل هناك مع الجيش البريطاني لكنهم لم يهتموا، يمكن أن يكون شكلي آسيويًا لكن هذا لا يعطيهم الحق بأن يعاملونني وكأنني إرهابي، أفرجوا عني بعد أن تسببت بضجة كبيرة وعلى أي حال كانت أسوأ تجربة سفر في حياتي“.

وقال جونسون الحائز على أرفع وسام عسكري بريطاني: ”فصلنا لمجموعتين في المطار وهما الأمريكيون وغير الأمريكيين، وبالنسبة للأمريكيين سُمح لهم الدخول فورًا فيما طلب منا الانتظار، بعدها جاء مسؤول في هجرة المطار، وبدأ باستدعاء الأشخاص الذين أشكالهم شرق أوسطية وحاولنا الاستفسار عما يحدث لكنهم رفضوا الإجابة“.

وأضاف: ”كانت هناك فوضى حقيقية إذ بدأ الأطفال بالصراخ وأُغمي على امرأة في حين انتاب بعضهم الرعب بسبب ما يحدث، كنا نحو 800 شخص في صف الانتظار، بعدها حاولت أن اقترب من بوابة الدخول فصاح علي مسؤول: عد إلى الصف، حاولت أن أشرح له إنني قاتلت في العراق وأنا ضيف شرف في حفل خيري لكنه لم يستمع“.

وتابع: ”في النهاية استدعاني مسؤول وسألني إن كنت قد زُرت العراق فشرحت له أنني كنت أقاتل هناك، فنظر لي بشك وعاودت الشرح له لكنه لم يكن يستمع لي، ما حدث بعد ذلك جعلني أكره نيويورك وكل تلك البلاد وأنا متأكد أنني لن أعود إلى هناك مرة أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com