لماذا انتقد ترامب خطط إسرائيل بناء مزيد من المستوطنات؟
لماذا انتقد ترامب خطط إسرائيل بناء مزيد من المستوطنات؟لماذا انتقد ترامب خطط إسرائيل بناء مزيد من المستوطنات؟

لماذا انتقد ترامب خطط إسرائيل بناء مزيد من المستوطنات؟

أعرب روائي أمريكي معروف عن اعتقاده بأن الرئيس دونالد ترامب يدعم خطط إسرائيل في بناء مزيد من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، لكن انتقاده لتل أبيب الأسبوع الماضي، كان سببه أنه يريد إسرائيل أن لا تعلن عن تلك الخطط.

وانتقد الكاتب جاكل انجلهارد، المقيم في نيويورك، إسرائيل بسبب إعلانها مسبقًا عن أية خطط لبناء المستوطنات اليهودية بقوله، إن ذلك ما يغضب ترامب.

وقال في مقال نشره الموقع الإخباري الإسرائيلي، أروتز شيفا: "لا أرى أي خلاف بين ترامب وإسرائيل لكنه فقط يريد أن تلعب إسرائيل ورقتها بهدوء.. هو بذلك يقول لإسرائيل: حسنًا قومي ببناء مزيد من المستوطنات لكن ابقي فمك مغلقًا ولا تعلني عنها."

وأضاف: "المشكلة أن إسرائيل تخبر أعداءها بخططها الاستيطانية مسبقًا، وهذه بالتأكيد لعبة بوكر سيئة.. هم يظنون أن ترامب تغير لكن في الحقيقة أنه فقط منزعج من إعلان إسرائيل خططها لبناء مستوطنات قبل أسابيع مما يتيح للعالم بأسره الاستعداد لإدانة إسرائيل."

وأشار الكاتب، إلى أن القادة الإسرائيليين لا يعرفون كيف يلتزمون الصمت، وأن ترامب يريد منهم أن "يلعبوا اللعبة بذكاء ويتحركوا عندما تكون الفرصة سانحة."

وتابع: "نحن الآن نسمع أخبارًا بأن ترامب يؤيد حل الدولتين بين إسرائيل والفلسطينيين.. حسنًا لكن من أين جاء بهذه الفكرة ما لم يكن قد تلقاها من بنيامين نتنياهو نفسه الذي لا يكفّ عن الترويج لهذا الحل الخطير على إسرائيل."

وختم الكاتب بقوله: "لن نستطيع أن نطلب من ترامب أن يكون يهوديًا أكثر من اليهود أو إسرائيليًّا أكثر من إسرائيل.. الحقيقة أن إسرائيل بحاجة ترامب وهو أيضا بحاجتها وأعتقد بأنه يعرف ذلك.. لكنه فقط يطلب من إسرائيل أن تلعب اللعبة بقواعد جديدة وهي أن عليها أن تصمت ثم تتكلم عندما يكون الوقت مناسبًا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com