الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يهاجم لوبان بتجمع انتخابي في ليون
الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يهاجم لوبان بتجمع انتخابي في ليونالانتخابات الفرنسية.. ماكرون يهاجم لوبان بتجمع انتخابي في ليون

الانتخابات الفرنسية.. ماكرون يهاجم لوبان بتجمع انتخابي في ليون

 هاجم إيمانويل ماكرون المرشح في انتخابات الرئاسة الفرنسية، منافسته الزعيمة اليمينية المتطرفة مارين لوبان السبت قائلا إنها تخذل المثل الفرنسية،وسخر من شعار حملتها الانتخابية "باسم الشعب."

وقال "إنهم لا يتحدثون باسم الشعب إنهم يتحدثون باسم مرارتهم، إنهم يتحدثون عن أنفسهم من الأب إلى الابنة والابنة إلى ابنة أخيها" مشيراً إلى الأب لوبان وابنة الأخ ماريون.

وأضاف  ماكرون البالغ من العمر 39 عاماً:" إن حزب الجبهة الوطنية المناهض ل الاتحاد الأوروبي وللهجرة لن يكون وفياً للشعار الفرنسي"الحرية والمساواة والأخوة."

واستدرك "إنهم يخذلون الحرية بتقليص آفاقنا ويخذلون المساواة بإعلان أن البعض متساو أكثر من آخرين ويخذلون الأخوة لأنهم يكرهون الوجوه التي لا تبدو مثلهم."

ورد مسؤولو الجبهة الوطنية في تجمع ليون بالمثل ووصفوا ماكرون بأنه مرشح"الرأسمالية الدولية. "

وعلى الجانب الآخر من المدينة أطلقت لوبان حملتها الانتخابية معلنة سلسلة من الوعود مثل الانسحاب من منطقة اليورو وإجراء استفتاء على عضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي .

وصعد ماكرون وهو وزير اقتصاد سابق في استطلاعات الرأي في الوقت الذي واجه فيه المرشح المحافظ فرانسوا فيون اتهامات بأن زوجته حصلت على أموال عامة مقابل عمل لم تؤده.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون سيهزم بسهولة لوبان في الجولة الثانية ولكن الثقة في مؤسسات استطلاعات الرأي اهتزت بعد إخفاقها في توقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية أو تصويت بريطانيا في يونيو حزيران الماضي بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com