أخبار

عشية أستانة 2.. بوتين يرسل مبعوثه الخاص بالأزمة السورية إلى إيران
تاريخ النشر: 04 فبراير 2017 19:17 GMT
تاريخ التحديث: 04 فبراير 2017 19:17 GMT

عشية أستانة 2.. بوتين يرسل مبعوثه الخاص بالأزمة السورية إلى إيران

زيارة مبعوث بوتين إلى طهران تهدف لزيادة التنسيق والتعاون السياسي والعسكري بينهما بشأن الأزمة السورية.

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

يصل مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، يوم غد الأحد إلى العاصمة الإيرانية طهران، في زيارة يبحث فيها تطورات الأزمة السورية مع رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني. وذلك حسب وسائل إعلام رسمية إيرانية.

وقال مصدر في الخارجية الإيرانية لوكالة أنباء ”مهر“، إن زيارة مبعوث فلاديمير بوتين إلى طهران هدفها زيادة التنسيق والتعاون السياسي والعسكري بشأن الأزمة السورية عشية قمة آستانة الثانية بين روسيا وإيران وتركيا التي تعقد الإثنين المقبل.

وأوضح المصدر، أن ألكسندر لافرينتيف سينقل إلى الإيرانيين الرؤية الجديدة للرئيس بوتين، بشأن التطورات الإقليمية ومتطلبات التعاون في المرحلة المقبلة بين طهران وموسكو لمواجهة الإرهاب والعمل على إنهاء الأزمة السورية.

ويمسك الأدميرال علي شمخاني، ملف الأزمة السورية سياسيًا وعسكريًا بالتنسيق مع الحرس الثوري ووزارة الخارجية.

وكانت الحكومة الكازاخستانية، أعلنت الخميس الماضي، أن جولة محادثات ستبدأ الإثنين المقبل في العاصمة أستانة بين ممثلين عن روسيا وإيران وتركيا لمناقشة وقف إطلاق النار في سوريا.

وكانت روسيا وإيران وتركيا، قد ترأست في 24 من يناير/ كانون الثاني الماضي، محادثات سلام بين الحكومة السورية والمعارضة في مدينة أستانة لمدة يومين.

وانتهت هذه المحادثات باتفاق موسكو وأنقرة وطهران، على مراقبة التزام الحكومة السورية والمعارضة بهدنة تم التوصل إليها في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك