فرنسا.. مارين لوبان تطلق حملتها الانتخابية

فرنسا.. مارين لوبان تطلق حملتها الانتخابية
PARIS, FRANCE - MAY 01: Marine Le Pen gestures as she delivers a speech during the French Far Right Party May Day demonstration on May 1, 2012 in Paris, France. Marine Le Pen, the daughter of the French far-right leader Jean-Marie Le Pen, received only 6.4 million votes in the first round of the presidential elections. Both current French President Nicolas Sarkozy and French Socialist Party candidate Francois Hollande are now fighting to win support from the French Far Right ahead of the second round elections on May 6. (Photo by Pascal Le Segretain/Getty Images)

المصدر: باريس - إرم نيوز

من المنتظر أن تُطلق السياسية الفرنسية مارين لوبان التي تنتمي إلى تيار اليمين المتطرف اليوم السبت حملتها الانتخابية ضمن سباق الرئاسة في فرنسا، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أنها ستتأهل للجولة الثانية من الانتخابات التي ستُجرى في نيسان/أبريل المقبل.

ومن المقرر أن تنظّم حملة لوبان عدة فعاليات انتخابية اليوم السبت، بينما ستُلقي هي كلمة أمام مؤيديها غدًا الأحد.

من جانبه يستعد المرشح المستقل ايمانويل ماكرون لعقد مؤتمر انتخابي في مدينة ليون بعد ظهر اليوم السبت.

فيما يحمل مرشح اليسار بنوا هامون راية الحزب الاشتراكي الذي يكافح لاستعادة شعبيته، ويقاتل المرشح المحافظ فرانسوا فيون، مرشح الجمهوريين من أجل فرصة في المنافسة وسط مزاعم فساد متعلّقة بتوظيف أفراد من أسرته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com