قاض في سياتل يصدر قرارًا يُقيد الأمر التنفيذي لترامب – إرم نيوز‬‎

قاض في سياتل يصدر قرارًا يُقيد الأمر التنفيذي لترامب

قاض في سياتل يصدر قرارًا يُقيد الأمر التنفيذي لترامب

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

أصدر قاض اتحادي في سياتل بالولايات المتحدة يوم الجمعة أمرا بتقييد مؤقت في كل أنحاء البلاد للأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي والذي يحظر بشكل مؤقت دخول مواطني سبع دول أغلب سكانها من المسلمين الولايات المتحدة.

 وأصدر القاضي الاتحادي في سياتل أمر الوقف المؤقت للحظر على أساس وطني يشمل جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسبما أفادت صحيفة ”سياتل تايمز“.

ويوم الجمعة أيضا أمر قاض اتحادي في ولاية فرجينيا البيت الأبيض بتقديم قائمة بأسماء كل الأشخاص الذين مُنعوا من دخول الولايات المتحدة بسبب حظر السفر.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن عشرات الآلاف من تأشيرات الدخول ألغيت بموجب حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة. وقال وليام كوكس المتحدث باسم الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية إن“أقل من 60 ألف تأشيرة لأفراد ألغيت بشكل مؤقت امتثالا للأمر التنفيذي.“

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق نقلا عن مدع حكومي في جلسة بمحكمة اتحادية أن عدد التأشيرات التي ألغيت أكثر من 100 ألف تأشيرة . وقال كوكس إن هذه التأشيرات ألغيت في الوقت الحالي ولكن قد تُعاد دون أن يضطر المسافرون إلى تقديم طلب مرة أخرى فور رفع الحظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com