توقيف رئيس وزراء النرويج السابق لساعات في أمريكا بسبب تأشيرة إيرانية – إرم نيوز‬‎

توقيف رئيس وزراء النرويج السابق لساعات في أمريكا بسبب تأشيرة إيرانية

توقيف رئيس وزراء النرويج السابق لساعات في أمريكا بسبب تأشيرة إيرانية

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أوقفت السلطات الأمريكية في مطار دالاس بولاية فرجينيا، رئيس الوزراء النرويجي السابق كيل ماغني بونديفيك، بسبب سفره إلى إيران قبل عام تقريباً.

وذكرت شبكة ”ABC“ الأمريكية، أن ”السلطات الأمنية أوقفت رئيس الوزراء النرويجي السابق كيل ماغني بونديفيك، بسبب وجود تأشيرة دخول إيرانية على جوازه، حيث سافر قبل أكثر من عام تقريبًا إليها للمشاركة بمؤتمر لمكافحة التطرف والعنف“.

وقالت القناة الأمريكية إن بونديفيك ”سافر يوم الثلاثاء الماضي من أوروبا إلى أمريكا، وبعد وصوله إلى مطار دالاس الدولي في فرجينيا، تم إيقافه لفترة استغرقت ساعة من قبل السلطات الأمنية“.

وقالت صحفية محلية، الجمعة: إن“ رئيس الوزراء النرويجي السابق كيل ماغني بونديفيك، سافر إلى الولايات المتحدة لحضور أحد المؤتمرات بعد تلقيه دعوة من القائمين على المؤتمر“.

وبعد إطلاق سراحه قال بونديفيك لقناة تلفزيونية أمريكية: ”أفهم قلق ومخاوف الولايات المتحدة من دخول الإرهابيين، لكن المسؤولين بعدما شاهدوا جواز سفري الدبلوماسي واكتشفوا أنني رئيس الوزراء النرويجي السابق وأحد البلدان الصديقة لأمريكا، سمحوا لي بمغادرة المطار على الفور“. وتولّى كيل ماغني بونديفيك رئاسة الحكومة النرويجية منذ العام 1997 وحتى 2005.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com