أخبار

محتجون في تايلاند يقطعون الكهرباء عن مقر الشرطة
تاريخ النشر: 28 نوفمبر 2013 14:29 GMT
تاريخ التحديث: 28 نوفمبر 2013 14:34 GMT

محتجون في تايلاند يقطعون الكهرباء عن مقر الشرطة

آلاف المتظاهرين التايلانديين يحتشدون خارج أربع وزارات ومجمع رئيسي للمكاتب الحكومية و19 بناية لمجالس بلدية محلية في احتجاجات مستمرة منذ أسابيع لكنها تتسع وتكتسب قوة دافعة.

+A -A

بانكوك – قال شاهد إن محتجين مناهضين للحكومة في تايلاند قطعوا الكهرباء عن مقر الشرطة الوطنية وفي مستشفى للشرطة بجوار مقرها في بانكوك الخميس في تصعيد لمظاهرات احتجاج تهدف للإطاحة برئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا.

وقال أنوتشا روميانان نائب المتحدث باسم الشرطة الوطنية ”أؤكد أن المحتجين نزعوا عدة كابلات كهرباء خارج مقر الشرطة. ونحن الآن نستخدم مصدرا بديلا للكهرباء .. نستخدم مولد كهرباء. الكهرباء في مستشفى الشرطة العام تأثرت أيضا.“

ويحتشد آلاف المتظاهرين التايلانديين خارج أربع وزارات ومجمع رئيسي للمكاتب الحكومية و19 بناية لمجالس بلدية محلية.

وتم اخلاء إدارة التحقيقات الخاصة في تايلاند التي تعادل مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي بعد أن حاصر نحو 2000 متظاهر موقعا حكوميا في إحدى ضواحي بانكوك. وكانوا يحتجون ضد ينجلوك وشقيقها الذي يتمتع بنفوذ رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا.

والمظاهرات مستمرة منذ أسابيع لكنها تتسع وتكتسب قوة دافعة. وتم إخلاء خمس وزارات في العاصمة في اليومين الماضيين ويسيطر المحتجون على وزارة المالية.

وشوهد بعض الموظفين وهم يغادرون مكاتبهم وينضمون للمظاهرات.

وبدأت الحملة ضد الحكومة في الشهر الماضي بعد أن حاول الحزب الحاكم الذي تتزعمه ينجلوك إصدار قانون عفو قال منتقدون إنه صمم لتبرئة تاكسين من ادانته في تهمة الكسب غير المشروع عام 2008 .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك