ظريف: إيران لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بإشعال حرب – إرم نيوز‬‎

ظريف: إيران لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بإشعال حرب

ظريف: إيران لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بإشعال حرب

المصدر: طهران - إرم نيوز

غرّد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، في ردّ على تصريحات وتهديدات الإدارة الأمريكية وعلى رأسها دونالد ترامب، بالتأكيد على أن إيران لن تبادر بإشعال حرب مع الولايات المتحدة.

ونشر ظريف تغريدة قال فيها: ”إيران لا تعبأ بالتهديدات الأمريكية ولن تبادر بإشعال حرب، ويمكننا اللجوء لوسائلنا الخاصة في الدفاع عن أنفسنا“.

وسبق الموقف الإيراني ذلك، هجوم متواصل من الرئيس الأمريكي ترامب، حيث غرّد قبلها قائلاً: ”إيران تلعب في النار، لا يقدّرون كم كان الرئيس أوباما طيبًا معهم، لن أكون هكذا“.

وهاجم إيران والاتفاق النووي المُبرم معها، عبر مجموعة من التغريدات، بدأها أمس الخميس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“.

وقال ترامب في تغريداته: ”كانت إيران تحت الرقابة ولم يكن يسمح لها بإنتاج الصواريخ الباليستية، واليوم عليها أن تشكر الإدارة الأمريكية السابقة التي أتاحت لها ذلك“.

وأضاف: ”إيران كانت على وشك الانهيار، إلا أن الولايات المتحدة أنقذتها من محنتها ومنحتها الحياة عندما أعطتها 150 بليون دولار“.

وذكرت مصادر مطلعة، أمس الخميس، أن ترامب يعتزم فرض عقوبات على عدد من الكيانات الإيرانية سعيًا لزيادة الضغط على طهران في حين يضع استراتيجية أوسع لمواجهة ما يعتبره سلوكًا مزعزعًا للاستقرار من جانبها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com