بعد 4 أيام من هجوم كيبيك.. مجهولون يهاجمون مسجدًا في مونتريال الكندية – إرم نيوز‬‎

بعد 4 أيام من هجوم كيبيك.. مجهولون يهاجمون مسجدًا في مونتريال الكندية

بعد 4 أيام من هجوم كيبيك.. مجهولون يهاجمون مسجدًا في مونتريال الكندية

المصدر: مونتريال- إرم نيوز

تعرض مسجد في مدينة مونتريال الكندية، لهجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الحجارة والبيض، وذلك بعد 4 أيام فقط من هجوم آخر استهدف مسجدًا في مقاطعة كيبيك شرق البلاد، وأدى لمقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات.

وقال بيان للشرطة الكندية، اليوم الجمعة، إن مسجد ومركز ”خديجة“ الثقافي في مونتريال، تعرّضا أمس، لهجوم نفذه مجهولون، استخدموا فيه الحجارة والبيض، وإن الهجوم أدى لتكسّر بعض نوافذ المسجد، فيما بدأت الشرطة إجراء تحقيقات في الحادث.

وقال آسيك أحمد مدير مركز ”خديجة“ الثقافي الذي يضم المسجد المستهدف، إن المسجد تعرّض من قبل لهجوم مماثل لم يُؤخذ على محل الجد، إلا أن الهجوم الأخير، كان صادمًا وأدى لتكسر زجاج المسجد.

وكان رئيس الوزراء الكندي جوستون ترودو، شارك أمس الخميس، بمراسم تشييع 3 من ضحايا الهجوم المسلح على مسجد في مقاطعة ”كيبيك“ وقع الأحد الماضي.

وإلى جانب ترودو، شارك قرابة خمسة آلاف في مراسم التشييع، التي أقيمت بعد صلاة الظهر، في ملعب موريس ريتشارد بمدينة مونتريال، ومعهم رئيس وزراء مقاطعة كيبيك فيليب كويار، ورئيس بلدية مونتريال دينس كودير، ورئيس بلدية كيبيك ريجس لابوم، ورئيس الحزب الديمقراطي الجديد توماس مولكير، ونواب في البرلمان ورجال دين يهود ومسيحيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com