بوتين الأكثر شعبية في روسيا بنسبة 85%

بوتين الأكثر شعبية في روسيا بنسبة 85%

المصدر: موسكو- إرم نيوز

كشفت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة ”فتسيوم“ (مؤسسة عموم روسيا لقياس الرأي العام) أن الرئيس فلاديمير بوتين بقي الزعيم الأكثر شعبية في روسيا بنسبة تزيد عن 85%.

 وذكرت نتائج الاستطلاع الأخير الذي أجرته ”فتسيوم“ في يناير/كانون الثاني الماضي إن ديمتري ميدفيديف رئيس الحكومة الروسية حظي بتأييد 18.2% من أصوات المشاركين في استطلاع الرأي ليشغل بذلك المركز الثاني بعد بوتين، متقدما على سيرغي شويغو وزير الدفاع الذي حل في المركز الثالث بنسبة 17.7% .

وأعلن ما يزيد عن  60% من المشاركين في استطلاع الرأي عن تأييدهم للحكومة التي يترأسها ديمتري ميدفيديف.

أما عن القوى والأحزاب السياسية الأكثر جماهيرية في روسيا فبقي حزب ”الوحدة الروسية “ وهو الحزب الحاكم، في صدارة هذه القوى بنسبة تقل قليلا عن 50%، فيما شغل المركز الثاني الحزب الليبرالي الديمقراطي المعروف تحت اسم مؤسسه وزعيمه جيرينوفسكي القومي المتطرف.

 أما المركز الثالث فشغله ”الحزب الشيوعي الروسي“ بنسبة أصوات تزيد قليلا عن 10% متقدما بفارق كبير عن حزب ”العدالة الروسية“، الذي لم يحظ إلا بنسبة أصوات تقل عن 5%.

وكانت الأحزاب الأربعة المشار إليها هي الأحزاب التي فازت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في مجلس ”الدوما“ مع فارق بسيط تمثل في تبادل المواقع بين الحزبين الشيوعي والليبرالي الديمقراطي.

 وكان الحزب الشيوعي فاز بالمركز الثاني بنسبة أصوات تقترب من 13% بفارق بسيط عن الحزب الليبرالي الديمقراطي، أما حزب العدالة الروسية ففاز بالمركز الرابع بنسبة تجاوزت بالكاد 7% وهي الحد الأدنى اللازم للفوز بعضوية مجلس الدوما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com