من جديد.. قاض اتحادي يتحدى ترامب ويأمر بالسماح لحملة التأشيرات بالدخول
من جديد.. قاض اتحادي يتحدى ترامب ويأمر بالسماح لحملة التأشيرات بالدخولمن جديد.. قاض اتحادي يتحدى ترامب ويأمر بالسماح لحملة التأشيرات بالدخول

من جديد.. قاض اتحادي يتحدى ترامب ويأمر بالسماح لحملة التأشيرات بالدخول

أمر قاض اتحادي في لوس انجلوس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسماح للمهاجرين من الدول السبع المحظورة رغم صدور قرار تنفيذي بحظر دخولهم إذا ما اجتازوا مراحل الفحص الأمني الأولية المطلوبة للحصول على إقامة قانونية.

وجاء قرار القاضي أندريه بيروتي بعد قرارات مماثلة من قضاة اتحاديين في أربع ولايات أخرى تحدت الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة الماضي حول حظر دخول بعض المهاجرين من 7 دول.

لكن قرار بيروتي ركز على مجموعة كبيرة من أبناء الدول السبع - إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن - كانوا خارج الولايات المتحدة ويحاولون حاليا دخولها.

وبموجب الحكم المؤقت أمر بيروتي المسؤولين الأمريكيين بالامتناع عن "نقل أو اعتقال أو منع دخول المدعى عليهم أو أي شخص آخر يحمل تأشيرة هجرة سليمة" بعد وصوله من واحدة من الدول السبع.

ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية فإن الحصول على تأشيرة هجرة هي الخطوة الأولى للحصول على إقامة قانونية دائمة أو ما يعرف بالبطاقة الخضراء.

ولا ينطبق قرار بيروتي على السياح والطلبة ورجال الأعمال.

وذكرت متحدثة باسم وزارة العدل الأمريكية أن الوزارة تدرس الحكم ولم تدل بمزيد من التفاصيل.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com