إيران تؤكد صحة التجربة الصاروخية – إرم نيوز‬‎

إيران تؤكد صحة التجربة الصاروخية

إيران تؤكد صحة التجربة الصاروخية
A picture taken on August 20, 2010 shows the test firing at an undisclosed location in Iran of a surface-to-surface Qiam missile, entirely designed and built domestically and powered by liquid fuel according to Defence Minister Ahmad Vahidi, a day before the Islamic republic was due to launch its Russian-built first nuclear power plant. AFP PHOTO/VAHID REZA ALAEI (Photo credit should read VAHID REZA ALAEI/AFP/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، اليوم الأربعاء، صحة ما ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، عن قيامها بتجربة صاروخية يوم الأحد الماضي، معتبرًا أن هذه التجربة كانت في إطار خُطَط بلاده.

وقال العميد دهقان في مؤتمر صحفي : ”إن طهران لن تسمح بأي تدخل أجنبي في الشؤون الدفاعية الإيرانية“، مشيرًا إلى أن جلسة مجلس الأمن حول التجربة الصاروخية التي عقدت مساء أمس ليس لها أهمية كون التجرِبة الصاروخية، ”ليست مخالفة للاتفاق النووي، ولا تتعارض مع القرار 2231“ على حد قوله.

وأوضح وزير الدفاع، أن بلاده ”تعلن على الدوام أنها تنفذ خططها في مجال إنتاج الأدوات الدفاعية للدفاع عن أهدافها ومصالحها الوطنية على أساس التخطيطات، ولا تستطيع أي إرادة أن تؤثر على البرنامج والخطط الإيرانية“.

وكان مسؤول أمريكي كشف الاثنين الماضي، عن قيام إيران بإجراء تجربة صاروخية جديدة يوم الأحد الماضي، مضيفاً : أن إيران اختبرت صاروخاً باليستياً متوسط المدى مداه 600 ميل، وهي أول تجربة صاروخية تجريها طهران بعد وصول الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب إلى السلطة.

وتبدي الإدارة الأمريكة الجديدة، خشيتها من أن تستغل إيران الاتفاق النووي في تصنيع أسلحة نووية رغم أن الاتفاق أجبرها على التخلي عن طموحها للوصول إلى أسلحة نووية مقابل رفع العقوبات الاقتصادية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com