قرار ترامب حظر السفر يحرم آلاف طلاب إيران من الدراسة في أمريكا
قرار ترامب حظر السفر يحرم آلاف طلاب إيران من الدراسة في أمريكاقرار ترامب حظر السفر يحرم آلاف طلاب إيران من الدراسة في أمريكا

قرار ترامب حظر السفر يحرم آلاف طلاب إيران من الدراسة في أمريكا

كشفت وكالة أنباء"إيسكا نيوز"التابعة للطلاب الجامعيين الإيرانيين الأربعاء، عن أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي حظر دخول رعايا 7 دول ذات أغلبية مسلمة من بينها إيران، تسبب في حرمان 12 ألفًا و269 طالبا إيرانيا من الدراسة في أمريكا.

وجاء في تقرير للوكالة استندت من خلاله على أرقام معهد التعليم العالي في أمريكا، أن "إيران حلت في المرتبة الأولى من بين الدول السبعة التي حُرم مواطنوها من الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية".

وبحسب الأرقام التي نشرت بشأن الطلاب الجامعيين الذين ينتمون إلى بلدان منع رعاياها من دخول أمريكا، فإن "إيران حلت في المرتبة الأولى بنسبة 12 ألفًا و269 طالباً، والعراق ثانياً بعدد 1901  من الطلاب، وليبيا ثالثاً 1514 طالباً، وسوريا 783 واليمن 599، والسودان 253، والصومال 35 طالباً حرموا من مقاعدهم الدراسية في الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع الجمعة الماضي، على مرسوم قال إنه يهدف إلى منع وصول "الإرهابيين الإسلاميين إلى الولايات المتحدة"، في حين أثار القرار ردود فعل غاضبة في الأوساط الحقوقية.

وقد استثنى قرار ترامب، حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية في تلك الدول السبعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com