واشنطن: يمكن لحملة الإقامات الدائمة القدوم للولايات المتحدة "جوًا"‎
واشنطن: يمكن لحملة الإقامات الدائمة القدوم للولايات المتحدة "جوًا"‎واشنطن: يمكن لحملة الإقامات الدائمة القدوم للولايات المتحدة "جوًا"‎

واشنطن: يمكن لحملة الإقامات الدائمة القدوم للولايات المتحدة "جوًا"‎

أعلنت وزارة الأمن الوطني الأمريكي، اليوم الثلاثاء، سماحها لحَمَلَة الإقامة الدائمة أو البطاقة الخضراء (غرين كارد) بالقدوم إلى الولايات المتحدة جوًا، ما يعني استثناء تلك الفئة من قرار حظر الدخول المؤقت الذي شمل 7 دول.

وقال وزير الأمن الوطني جون كيلي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقرّ وزارته بواشنطن، إن حَمَلَة الإقامة الدائمة يمكنهم الآن القدوم على متن الطائرات إلى الولايات المتحدة.

وأكد عدم وجود حظر بل "وقف مؤقت" للسفر من دول معيَّنة بغرض التحقق من صحة وقوة الإجراءات المتَّبعة في التعامل مع القادمين إلى البلاد.

ويوم الجمعة الماضي، وقَّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا تم بموجبه تعليق السماح للاجئين دخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على القادمين من: سوريا، العراق، إيران، السودان، ليبيا، الصومال، اليمن.

ولفت كيلي، إلى أن الأوامر التنفيذية التي أصدرها ترامب هي لحماية الأمن الداخلي للبلاد.

وشدَّد على اطلاعه وكبار المسؤولين في وزارته بنية ترامب إصدار أمر تنفيذي بـ"الوقف المؤقت" لدخول مواطني 7 دول إلى بلاده.

ونفى الوزير أن تكون وزارته قد قامت بمخالفة أوامر القضاء فيما يتعلق بإطلاق سراح من تم توقيفهم في المطارات تمهيدًا لترحيلهم بعد الأمر التنفيذي لترامب.

وخلال الأيام الماضية، احتجّ آلاف المتظاهرين، في عدة مدن ومطارات في الولايات المتحدة على الأمر التنفيذي لترامب.

ووصل عدد المحاكم الفيدرالية الأمريكية التي أصدرت قرارات بعدم ترحيل من تم توقيفهم في المطارات الأمريكية بعد الأمر التنفيذي لترامب، إلى 5 محاكم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com