أمريكا تسمح للإسرائيليين المولودين في الدول السبع دخول أراضيها‎
أمريكا تسمح للإسرائيليين المولودين في الدول السبع دخول أراضيها‎أمريكا تسمح للإسرائيليين المولودين في الدول السبع دخول أراضيها‎

أمريكا تسمح للإسرائيليين المولودين في الدول السبع دخول أراضيها‎

قالت السفارة الأمريكية في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، إنه يسمح للمواطنين الإسرائيليين الذين وُلدوا في إحدى الدول السبع، التي حظرت الولايات المتحدة دخول مواطنيها أراضيها مؤقتًا، بدخول الولايات المتحدة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن السفارة قالت في بيان لها، إنه "يشترط أن يكون بحوزتهم جواز سفر إسرائيلي، وتأشيرة دخول سارية المفعول للولايات المتحدة".

وأمس، طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، توضيحات من نظيرتها الأمريكية، بشأن انطباق التشريع الأمريكي، بحظر السفر على يهود وُلدوا في الدول السبع.

ونقلت الإذاعة العامة عن مسؤولين إسرائيليين، لم تحدد أسماءهم، قولهم: "نريد توضيح ما إذا كان القرار ينطبق على إسرائيليين وُلدوا في هذه الدول".

وثمّة الكثير من الإسرائيليين، الذين وُلدوا في الدول التي شملها القرار، دون أن يتضح عددهم، ومن هؤلاء -على سبيل المثال- الرئيس السابق، موشيه كتساب، الذي وُلد في إيران.

ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، أمرًا تنفيذيًا، تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من: سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com