قبل تنفيذ عمليته.. قاتل المصلين بمسجد "كيبيك" بكندا استأجر شقة قرب مسرح الجريمة
قبل تنفيذ عمليته.. قاتل المصلين بمسجد "كيبيك" بكندا استأجر شقة قرب مسرح الجريمةقبل تنفيذ عمليته.. قاتل المصلين بمسجد "كيبيك" بكندا استأجر شقة قرب مسرح الجريمة

قبل تنفيذ عمليته.. قاتل المصلين بمسجد "كيبيك" بكندا استأجر شقة قرب مسرح الجريمة

ذكرت وسائل إعلام كندية محلية، أن الطالب الجامعي الكندي-الفرنسي المتهم بقتل 6 من المصلين في مسجد مدينة كيبيك الكندية، استأجر شقة قريبة من المسجد، ما يرجح أنه ربما كان يستهدف دار العبادة.

وأبلغ أحد جيران أبويه، هيئة الإذاعة الكندية، أن الكسندر بيسونت (27 عامًا) الذي قال إنه من المعجبين بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والسياسية الفرنسية اليمينية مارين لوبان، انتقل مؤخرًا إلى شقة قرب المسجد بصحبة شقيقه التوأم.

ووجهت السلطات الكندية للشاب، وهو المتهم الوحيد في حادث إطلاق الرصاص بالمسجد مساء الأحد، 6 تهم بالقتل من الدرجة الأولى، و 5 تهم بالشروع في القتل. وقالت الشرطة، إنه تصرف بمفرده.

وقُتل في الهجوم الذي استهدف مصلين أثناء صلاة العشاء 6 أشخاص.

وامتنعت الشرطة الكندية، عن التعليق على الدافع في إطلاق الرصاص بالمركز الثقافي الإسلامي في كيبيك، لكن أصدقاء الشاب ومعارفه على الإنترنت، أبلغوا وسائل الإعلام الكندية، أنه بدرت منه مشاعر مناهضة للهجرة خصوصًا تجاه اللاجئين المسلمين.

ويدرس بيسونت، العلوم الاجتماعية، وهو طالب عسكري سابق، وتُعرف عنه في دوائر الإنترنت آراؤه اليمينية، ووصفه أحد زملائه السابقين بأنه "منبوذ منقطع للمذاكرة".

وقالت صحيفة "لابريس" الكندية، نقلًا عن مصدر مقرب من التحقيقات، إن الشاب "لم يخفِ عداءه للمسلمين أثناء استجوابه الطويل أمام الشرطة" مضيفة "إنه مهتم أيضًا بالأسلحة، وتدرب على الرماية في نادٍ محلي".

ومثُل الشاب أمام محكمة، أمس الإثنين، لفترة وجيزة، تحت حراسة مشددة وهو يرتدي ملابس السجن البيضاء، وقد بدا عليه الحزن. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة مرة أخرى في 21 فبراير/ شباط المقبل. ورفض المحامي الموكل بالدفاع عنه، جان بيتي، الإدلاء بتعقيب في قاعة المحكمة أمس الإثنين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com