مدمرة أمريكية تنقذ سفينة شحن إيرانية في خليج عمان – إرم نيوز‬‎

مدمرة أمريكية تنقذ سفينة شحن إيرانية في خليج عمان

مدمرة أمريكية تنقذ سفينة شحن إيرانية في خليج عمان

المصدر: طهران - إرم نيوز

أنقذت مدمرة الصواريخ ”نورفولك“ التابعة للبحرية الأمريكية  سفينة شحن إيرانية في مياه خليج عمان يوم الجمعة الماضي، بعد نفاد وقودها، بحسب ما ذكر موقع ”البحرية الأمريكية“الإلكتروني.

وقال ”ديفيد ريو“ أحد قادة المدمرة الحربية الأمريكية للموقع، إن ”سفينة شحن إيرانية طلبت الجمعة الماضي المساعدة من مدمرة الصواريخ نورفولك التابعة للبحرية الأمريكية، بعدما نفد وقود سفينة الشحن الإيرانية“.

وأضاف ديفيد ريو ”نحن نقوم بدور هام ومسؤولية لمساعدة جميع البحارة في حالات الطوارئ وطلب النجدة“، معتبراً أن ”البحرية الأمريكية تفتخر بتقديم المساعدة لأي بحارة“.

وقالت وكالة أنباء ”فارس“ التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن ”المدمرة الأمريكية التي قدمت المساعدة للسفينة الإيرانية تابعة للأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في المنطقة“.

وأشارت إلى أن ”اثنين من الزوارق التابعة للمدمرات الأمريكية قامت بتقديم وقود شحن للسفينة الإيرانية وقامت بمراقبة مسار السفينة خوفاً من تعرضها لمشكلة فنية“.

وأصبحت مياه الخليج العربي في الأونة الأخيرة محل مواجهة بين البحرية الإيرانية والأمريكية، فيما يرى مراقبون إن تهديد إيران لأمريكا مجرد مسرحية للتغطية على أسرار التعاون بين الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com