أخبار

إسرائيل تجري أكبر تمرين لسلاح الجو في تاريخها
تاريخ النشر: 26 نوفمبر 2013 12:28 GMT
تاريخ التحديث: 26 نوفمبر 2013 12:28 GMT

إسرائيل تجري أكبر تمرين لسلاح الجو في تاريخها

السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو، يقول على هامش التمرين، إن تل أبيب وواشنطن تتعاونان في كل مجال، وان الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نسقا مواقفهما بشأن الاتفاق حول برنامج إيران النووي .

+A -A
المصدر: القدس- (خاص) من محمود الفروخ

أجرت إسرائيل الثلاثاء أكبر تمرين لسلاح الطيران في تاريخها، بمشاركة عشرات الطائرات المقاتلة من قاعدة جوية جنوبي فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الثلاثاء ”إن سلاح الجو الإسرائيلي يجرى في قاعدة عوفدا العسكرية الجوية تمرينًا مشتركًا لأسلحة جو أمريكية ويونانية وإيطالية.

واعتبرت يديعوت أن هذا هو أكبر تمرين دولي تجريه إسرائيل في تاريخها، بحيث تشارك فيه قرابة 60 طائرة عسكرية من مختلف الأنواع .

وقال السفير الأمريكي لدى إسرائيل دان شابيرو، خلال تفقده التمرين، حسب يديعوت، ”إن تل أبيب وواشنطن تتعاونان في كل مجال“، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نسقا مواقفهما بشأن الاتفاق الدائم حول برنامج إيران النووي .

وأشارت يديعوت إلى أن التمرين أعد له خلال عام كامل لرفع مستوى سلاح الطيران الإسرائيلي. وذكرت أن إسرائيل تستغل هذه المناسبة لترسل رسالة مهمة لطهران ”بأنها قادرة للتحرك في حال لزم الأمر .

ولم يصدر حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء أي تعقيب رسمي من السلطات الإسرائيلية حول موعد انتهاء تلك العملية.

يذكر أن رئيس سلاح الجو الأمريكي الآدمرل جونتن جرينارت شهد التدريبات التي تُجرى جنوبي فلسطين المحتلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك