دونالد ترامب يواجه "أكبر" دعوى قضائية
دونالد ترامب يواجه "أكبر" دعوى قضائيةدونالد ترامب يواجه "أكبر" دعوى قضائية

دونالد ترامب يواجه "أكبر" دعوى قضائية

أعلن "مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية" (كير)، رفع ما وصفه بـ "أكبر" دعوى قضائية رسمية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية توقيعه لأمر تنفيذي يفرض حظرا على دخول البلاد لمدة 120 يوماً بالنسبة لجميع اللاجئين و90 يوماً بالنسبة للقادمين من 7 دول عربية إسلامية.

وقال "كير": "قدمنا للتو أكبر دعوى قضائية ضد الأمر التنفيذي بحظر المسلمين الذي أصدره الرئيس ترامب".

وتابع بيان المنظمة، المعنية بالدفاع عن حقوق وحريات المسلمين في الولايات المتحدة، أن الدعوى تم تقديمها إلى محكمة فيدرالية في ولاية فيرجينيا نيابة عن أكثر من 20 شخصاً، وتطعن بدستورية الأمر التنفيذي لحظر المسلمين الذي أصدره الرئيس ترمب.

وكشف أن عدم دستورية الأمر التنفيذي ناجم عن غرضه الواضح ودافعه المؤكد وهو منع معتنقي الإسلام في البلدان ذات الأغلبية المسلمة من دخول الولايات المتحدة.

على صعيد متصل، تظاهر ضد الأمر التنفيذي المئات من مؤيدي الحزب الديمقراطي وأعضائه في كلا غرفتي الكونغرس النواب والشيوخ، مساء الاثنين، على أضواء الشموع أمام مبنى المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية في البلاد).

والجمعة الماضي، وقع ترامب أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

وقال إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية البلاد ضد المتطرفين الذي يتطلعون لاستهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com