وزارة العدل الأمريكية تتحدى ترامب بشأن قرار الحظر
وزارة العدل الأمريكية تتحدى ترامب بشأن قرار الحظروزارة العدل الأمريكية تتحدى ترامب بشأن قرار الحظر

وزارة العدل الأمريكية تتحدى ترامب بشأن قرار الحظر

اتخذت سالي ييتس القائمة بأعمال وزير العدل الأمريكي والتي تعد أكبر محامية عن الحكومة الاتحادية، خطوة نادرة غير معتادة بتحدي الرئيس دونالد ترامب بقولها إن وزارة العدل لن تدافع عن قيود جديدة على السفر، تستهدف سبع دول ذات أغلبية مسلمة لأنها غير مقتنعة بأنها قانونية.

وأبلغت ييتس محامي وزارة العدل في رسالة بأنها لا تعتقد أن الدفاع عن الأمر سيكون "منسجما مع التزام هذه المؤسسة الراسخ بالسعي دوما من أجل العدالة والدفاع عن الصواب".

وعلق الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب يوم الجمعة دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما كما حظر بشكل دائم دخول اللاجئين من سوريا ويحظر لمدة 90 يوما دخول مواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

ويقول ترامب إن هذا الإجراء سيحمي أمريكا من الهجمات الإرهابية، لكن معارضيه يقولون إنه يستهدف المسلمين تحديدا على نحو غير عادل ويشوه سمعة الولايات المتحدة التاريخية كمكان مرحب بالمهاجرين.

ولم يتضح ما إذا كان ترامب سيقيل ييتس التي عينها الرئيس السابق باراك أوباما، ومن المنتظر أن يحل محلها في غضون أيام جيف سيشنز مرشح ترامب لقيادة وزارة العدل الذي ينتظر تصديق مجلس الشيوخ على ترشيحه.

ورفض البيت الأبيض تعليقاتها، وقال إن ترامب تصرف بموجب سلطاته الرئاسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com