بعد وصول ترامب للحكم.. ماذا سيحدث لو نشبت حرب نووية؟ (فيديو)

بعد وصول ترامب للحكم.. ماذا سيحدث لو نشبت حرب نووية؟ (فيديو)
Explosion of nuclear bomb over city; Shutterstock ID 410259007

المصدر: لندن – إرم نيوز

يتزايد قلق العالم من احتمال اندلاع حرب نووية بعد فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، إذ يتخوف الكثيرون من مزاجيته وتهوره، وطبعه الحاد من خلال ردوده على شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الذي بات فيه يتحكم بثاني أكبر ترسانة نووية في العالم.

وأشارت ”الجمعية الكيماوية العالمية“ في تقرير نشرته صحيفة ”مترو“ البريطانية يوم الاثنين، إلى أن ”هنالك ما يقارب 15 ألف قنبلة نووية في العالم، وأن حوالي 10% منها مسلحة وجاهزة للإطلاق في غضون دقائق معدودة“.

وأضاف التقرير أن ”الولايات المتحدة وروسيا تمتلكان حاليًا أكثر من 1500 رأس حربي إستراتيجي وضعت على مئات من الصواريخ والقاذفات وهو عدد أكبر بكثير مما يلزم لردع هجوم نووي في الوقت الذي تقوم فيه الدولتان بتحديث أنظمة إطلاق ترسانتهما النووية“.

وتابعت أنه ”في حال تم استخدام هذه الأسلحة النووية ولو على نطاق محدود فإن النتائج ستكون مدمرة“.

وبحسب الجمعية فإن قنبلة نووية بسعة ميجاتون واحد وهي أصغر بكثير من الأسلحة التي نشرتها القوات الأمريكية والروسية، يمكن أن تؤدي إلى فقدان بصر الشخص بشكل مؤقت في منطقة بقطر يبلغ 22 كلم، في حين سيصاب الأشخاص في دائرة قطرها خمسة كلم بحروق من الدرجة الثالثة.

ولفت التقرير إلى أن ”القنبلة التي ألقيت على هيروشيما في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية، أدت الى ارتفاع درجة الحرارة في تلك المنطقة إلى 300 ألف درجة مئوية أي ما يوازي 300 ضعف حرارة أفران حرق الموتى“.

وأوضحت الجمعية أن ”معظم الأشخاص في المنطقة المستهدفة سيقتلون بقوة الانفجار الذي سيولد نحو 180 طنًا من الضغط على حيطان مبان مكونة من طابقين، إضافة إلى عواصف تزيد سرعتها عن 350 كلم في الساعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة